جار التحميل...

°C,
تنفيذاً لتوجيهات بايدن

أميركا تشن غارات جوية على مليشيات مدعومة من إيران في العراق وسوريا

June 28, 2021 / 12:24 PM
الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض بواشنطن
شنّت القوات العسكرية الأميركية غارات جوية استهدفت منشآت تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران على الحدود العراقية السورية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الأميركي جو بايدن، بعد الهجمات المستمرة على المصالح الأميركية.
الشارقة 24 – واس:

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، الاثنين، أن قواتها العسكرية شنّت غارات جوية استهدفت منشآت تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران على الحدود العراقية السورية.

وأوضحت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" في بيان، الأحد، أن الغارات جاءت بتوجيه من الرئيس الأميركي جو بايدن في أعقاب الهجمات المستمرة على المصالح الأميركية.

وأكد المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، أن القوات العسكرية الأميركية شنت في وقت سابق يوم الأحد غارات جوية دفاعية دقيقة ضد منشآت تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران في منطقة الحدود العراقية السورية، وقال: إنه بالنظر إلى سلسلة الهجمات المستمرة التي تشنها جماعات مدعومة من إيران وتستهدف المصالح الأميركية في العراق، وجّه الرئيس الأميركي بمزيد من العمل العسكري لتعطيل وردع هجمات كهذه.

وبيّن أن هذه المنشآت تستخدمها مليشيات مدعومة من إيران تشارك في هجمات بطائرات بلا طيار ضد أفراد ومنشآت أميركية في العراق، مشيراً إلى أن الضربات استهدفت منشآت تشغيلية ومخازن أسلحة بموقعين في سوريا وموقع في العراق.
 
June 28, 2021 / 12:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.