جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تضم 93 طالباً وطالبة

الخدمات الإنسانية بكلباء... حاضنة لأحلام ذوي الإعاقة بحياة مستقلة

23 يونيو 2021 / 8:34 PM
أعلنت الدكتور أسماء الدرمكي، مدير فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بكلباء، أن الفرع في الوقت الراهن يضم 93 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة، ويوفر لهم كافة خدمات التعليم والتأهيل وصولاً لمرحلة التوظيف، عبر أقسامه المتنوعة.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

يلعب فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بكلباء، دوراً مشهوداً في احتواء وتعليم وتمكين منتسبيه من ذوي الإعاقة، من الاعتماد على أنفسهم وتمهيد طريقهم، نحو تحقيق أحلامهم بحياة مستقلة.

وأكدت الدكتورة أسماء الدرمكي مدير الفرع قالت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، أنه منذ افتتاحه في عام 2006، لعب دوراً مشهوداً في احتضان ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار، ومساعدتهم في الوصول لمرحلة الدمج والتمكين والاعتماد على الذات.

وأوضحت أن فرع كلباء يضم في الوقت الراهن 93 طالباً وطالبة، ويوفر لهم خدمات عدة عبر أقسامه المتنوعة والتي تواكب الطالب عمرياً ومنها؛ قسم الإرشاد الأسري ويبدأ من سن الولادة حتى 3 سنوات، ثم قسم التدخل المبكر ويستمر لمدة 3-4 سنوات، بعدها ينتقل الطالب إلى أقسام أخرى حسب طبيعة إعاقته.

وأضافت الدرمكي أن الفرع يحتوي على قسم مدرسة الوفاء لتنمية القدرات، ويقدم خدمات تعليمية وتأهيلية متعددة، علاوة على قسم مسارات للطلبة ممن تجاوزوا سن الـ 16، ويختص بمرحلة التمكين الاجتماعي والاقتصادي.

ونوهت مدير فرع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بكلباء، إلى قبول الفرع للطلبة من ذوي الإعاقة من مختلف الأعمار، وضمان حقهم في التعليم والتطوير وصولاً لمرحلة الدمج والتوظيف.

وينظم فرع كلباء عدة برامج وأنشطة دورية منها؛ أسبوع التدخل المبكر، واليوم العالمي لمتلازمة داون، وأسبوع التوحد، وسنابل المحبة، فضلاً عن القافلة الصيفية والتي تنطلق 11 يوليو للعام الجاري، وأخيراً المخيم الشتوي.
June 23, 2021 / 8:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.