جار التحميل...

°C,
لتنسيق سياسة بيونغ يانغ

كوريا الشمالية تسخر من الآمال الأميركية في إجراء محادثات

June 22, 2021 / 3:16 PM
سخرت كيم يو جونج شقيقة زعيم كوريا الشمالية، الثلاثاء، من التفاؤل الأميركي في إجراء محادثات بين البلدين، وذكرت في بيان على وسائل الإعلام الرسمية أن الولايات المتحدة تفسر الإشارات من بيونغ يانغ على ما يبدو بطريقة ستؤدي إلى خيبة أمل.
الشارقة 24 – رويترز:

استهزأت مسؤولة كبيرة في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، من الآمال الأميركية في إجراء محادثات بين البلدين، في الوقت الذي اتفقت فيه الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية على بحث إلغاء مجموعة عمل مثيرة للجدل كانت قد تشكلت لتنسيق سياسة البلدين تجاه بيونغ يانغ.

وأصدرت كيم يو جونج المسؤولة الكبيرة في الحزب الحاكم وشقيقة الزعيم كيم جونج أون بياناً في وسائل الإعلام الرسمية، ذكرت فيه أن الولايات المتحدة تفسر الإشارات من بيونغ يانغ على ما يبدو بطريقة ستؤدي إلى خيبة أمل.

وكانت ترد على مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان الذي أفاد الأحد أنه يرى إشارة مهمة في كلمة ألقاها زعيم كوريا الشمالية في الآونة الأخيرة بشأن الاستعداد للمواجهة والدبلوماسية مع الولايات المتحدة.

وأوضحت في بيانها الذي نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن الولايات المتحدة ربما تفسر الوضع بطريقة تلتمس فيها الراحة لنفسها، وأضافت أن التوقعات التي اختاروا تفسيرها على نحو خاطئ ستفضي بهم إلى خيبة أمل أكبر.

وجاء بيان كيم يو خلال زيارة يقوم بها المبعوث الأميركي الخاص لكوريا الشمالية سونج كيم، المعين حديثاً، إلى سول حيث من المنتظر أن يجتمع مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، ووزير شؤون الوحدة لي إن يونج، الثلاثاء.
June 22, 2021 / 3:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.