جار التحميل...

°C,
حسب وكالة الأنباء الرسمية

زعيم كوريا الشمالية يستعد لخياري الحوار والمواجهة مع أميركا

June 18, 2021 / 12:10 PM
أوضح زعيم كوريا الشمالية، الجمعة، أن بلاده يجب أن تستعد سواء للحوار أو للمواجهة مع الولايات المتحدة وبخاصة المواجهة، وذلك في أول تعليق مباشر منه على إدارة الرئيس جو بايدن.
الشارقة 24 – رويترز: 

نقلت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، الجمعة، عن زعيم البلاد كيم جونج أون إفادته أن بلده يجب أن يستعد سواء للحوار أو للمواجهة مع الولايات المتحدة وبخاصة المواجهة، وذلك في أول تعليق مباشر منه على إدارة الرئيس جو بايدن.

جاءت تصريحات كيم خلال اجتماع موسع للجنة المركزية لحزب العمال الحاكم انعقد أمس الخميس بعد جلسة سابقة دعا فيها إلى إجراءات للتعامل مع الوضع الغذائي الصعب الناجم عن جائحة كورونا.

وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم قدّم تحليلاً مفصلاً لسياسة إدارة بايدن تجاه بلاده ووضع معادلة استراتيجية وتكتيكية مناسبة للتعامل مع الولايات المتحدة.

وأضافت: "شدد الأمين العام على ضرورة الاستعداد سواء للحوار أو للمواجهة، وبخاصة الاستعداد التام للمواجهة حفاظاً على كرامة بلدنا ومصالحه من أجل التنمية المستقلة.

وأفادت الوكالة أن مثل هذه الخطوات ستكفل المناخ السلمي وأمن البلد على نحو يعوّل عليه.

وذكر فيبين نارانج خبير الشؤون النووية بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة أن تعليقات كيم تمثل استمراراً لسياسة الانتظار والترقب مع الإحجام عن استفزاز إدارة بايدن.

وتابع: "أنها توحي بأن بيونغ يانغ تعتقد أن الكرة في ملعب الولايات المتحدة في الوقت الراهن وتنتظر لترى كيف ستتحرك إدارة بايدن".
 
June 18, 2021 / 12:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.