جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أشاد بالاجتماع مع بايدن لحل الخلافات

الرئيس الروسي يعلن الاتفاق على عودة السفراء بين موسكو وواشنطن

16 يونيو 2021 / 10:18 PM
صورة بعنوان: الرئيس الروسي يعلن الاتفاق على عودة السفراء بين موسكو وواشنطن
download-img
بوتين خلال المؤتمر الصحافي في جنيف
كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحافي بجنيف عقب انتهاء القمة مع نظيره الأميركي جو بايدن الأربعاء، أنهما اتفقا على عودة السفيرين الروسي والأميركي إلى كل من واشنطن وموسكو، وأن الاجتماع كان مثمراً وبناءً وسعى لإيجاد أرضية مشتركة لحل الخلافات.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أنه اتفق مع نظيره الأميركي جو بايدن، على عودة السفيرين الروسي والأميركي إلى كل من واشنطن وموسكو، في مؤشر على تمكن اللقاء من إذابة بعض الجليد الذي يربك علاقات البلدين.

وأوضح بوتين، خلال مؤتمر صحافي بجنيف عقب انتهاء القمة مع بايدن، أن الاجتماع كان مثمراً وبناءً، وسعى إلى إيجاد أرضية مشتركة لحل الخلافات بين البلدين.

وأضاف الرئيس الروسي، أنه بحث الاستقرار الاستراتيجي مع نظيره الأميركي، وأنه جرى الاتفاق بشأن بحث قضايا الأمن السيبراني، وتابع أن كل مشكلة قابلة للحل إذا جرى الانخراط مع واشنطن في مفاوضات جادة.

وعندما سئل بوتين بشأن الهجمات السيبرانية واتهامات واشنطن لموسكو بالضلوع فيها، أوضح أن أكبر عدد من الهجمات التي تستهدف الولايات المتحدة تأتي من الداخل الأميركي، وليس من روسيا.

وأشار بوتين، إلى أن بايدن وافق على تمديد اتفاقية "ستارت" الخاصة بخفض الأسلحة النووية لمدة ثلاثة أعوام، وأشار على أن المعارض أليكسي نافالني، المسجون في روسيا، مواطن انتهك القانون الروسي بشكل متكرر ثم جرى اعتقاله، ورفض أن يستفيض في قضية نافالني، موضحاً أن المؤتمر الذي ينعقد في جنيف ليس لمناقشة قضايا روسيا الداخلية.

وأثار بوتين، معتقل غوانتانامو، وتساءل حول مراعاته لحقوق الإنسان والقانون الدولي من قبل الولايات المتحدة، ونوه إلى أن الولايات المتحدة تعتبر روسيا عدواً لها، لكنه أعلن أن بايدن يريد معالجة الأمور بشكل مختلف.

وفي الشأن الأوكراني، شدد الرئيس الروسي على التزام موسكو بتطبيق وتسهيل اتفاق "مينسك" بشأن أوكرانيا، وأكد أن بلاده قامت بتجديد البنية التحتية على الحدود في القطب الشمالي، مضيفاً أن استكشاف هذه المنطقة نوقش مع بايدن.
June 16, 2021 / 10:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.