جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعد تطعيم 70 % من سكان الولاية البالغين

نيويورك تودع قيود كورونا بإطلاق الألعاب النارية وإضاءة معالمها

16 يونيو 2021 / 9:01 PM
أطلقت السلطات في نيويورك، الألعاب النارية، وأضاءت المباني والأماكن الشهيرة، مساء الثلاثاء، احتفاءً برفع آخر القيود المفروضة في نطاق الولاية لاحتواء جائحة "كوفيد-19"، بعد تلقي 70 % من سكانها البالغين، جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تلقّى أكثر من 70 % من سكان ولاية نيويورك البالغين، جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، ما أتاح رفع آخر القيود المفروضة في نطاقها لاحتواء الجائحة، وفق ما أعلن، يوم الثلاثاء، الحاكم آندرو كومو.

وفي معرض إعلانه رفع كل القيود المفروضة على الأنشطة التجارية والحياة الاجتماعية في الولاية، أوضح الحاكم، بلغت نسبة الملقّحين 70 %، أنه الهدف المحدد على الصعيد الوطني وقد بلغناه قبل الموعد المحدد، ويعني ذلك أنه بات بإمكاننا العودة إلى الحياة كما نعرفها.

وباتت نيويورك أول ولاية أميركية كبيرة، تعلن تخطي هذه النسبة من الملقّحين، علماً بأن الرئيس جو بايدن سبق أن حدد الرابع من يوليو المقبل، الذي يصادف اليوم الوطني موعداً لتحقيق هذا الهدف على مستوى البلاد.

وشكّلت الولاية البالغ عدد سكانها نحو 20 مليوناً، بؤرة للجائحة في ربيع العام 2020، وسجّلت أكثر من 42 ألف وفاة، بينها 33 ألفاً في مدينة نيويورك.

وفُرضت تدابير صارمة في مدينة نيويورك وولايتها، رفعت لاحقاً ببطء شديد وبشكل تدريجي.

وأضاف الحاكم، لطالما تحلى النيويوركيون بالصلابة، إلا أن العام الماضي أثبت إلى أي حد.

ومساء الثلاثاء، تم إضاءة مبان وأماكن شهيرة عدة في نيويورك، على غرار مبنى "إمباير ستيت" وشلالات نياغارا باللونين الأزرق والذهبي، وأطلقت الألعاب النارية في مرفأ نيويورك، وفي أجواء الشلالات وعشرة مواقع أخرى.

وكان رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو، قد أعلن يوم الاثنين الماضي، أن مسيرة كبرى ستنظّم في برودواي في السابع من يوليو المقبل.

وسبق أن سجّلت ولايات أصغر، معدّلات تلقيح أعلى لا سيما فيرمونت "شمال-شرق"، حيث أعلن الحاكم فيل سكوت، بلوغ نسبة البالغين الملقّحين في الولاية 80 %، معلناً رفع القيود اعتباراً من مساء أمس الثلاثاء.
June 16, 2021 / 9:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.