جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بايدن يصف الوضع الصحي بـ"مأساة حقيقية"

الولايات المتحدة تتخطى حاجز الـ600 ألف وفاة بكورونا

15 يونيو 2021 / 11:43 PM
توفي أكثر من 600 ألف شخص بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الولايات المتحدة، منذ بدء تفشي الوباء، بحسب أرقام لجامعة جونز هوبكنز، اليوم الثلاثاء، تذكر بأن مئات الأميركيين لا يزالون يقضون يومياً، جراء الوباء العالمي رغم حملة التلقيح الواسعة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

سجلت الولايات المتحدة، أكثر من 600 ألف وفاة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الولايات المتحدة، منذ بدء تفشي الوباء، بحسب أرقام لجامعة جونز هوبكنز، اليوم الثلاثاء، تذكر بأن مئات الأميركيين لا يزالون يقضون يومياً، جراء الوباء العالمي رغم حملة التلقيح الواسعة.

ويأتي بلوغ هذه الحصيلة، التي وصفها الرئيس الأميركي جو بايدن، بأنها "مأساة حقيقية"، في توقيت تواصل فيه الولايات المتحدة، رفع القيود المفروضة لاحتواء الجائحة.

وفي ولاية كاليفورنيا الأكبر لناحية التعداد السكاني رفعت كل القيود تقريباً، وفي ولاية نيويورك أعلن الحاكم آندرو كومو تخطي نسبة البالغين الذين تلقوا جرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لفيروس كورونا 70 %، ما أتاح رفع آخر القيود المفروضة في نطاقها.

وشكّلت الولاية، البالغ عدد سكانها نحو 20 مليوناً، بؤرة للجائحة في ربيع العام 2020، وسجّلت أكثر من 42 ألف وفاة بينها 33 ألفاً في مدينة نيويورك.

ولا تزال الولايات المتحدة أكثر البلدان تضرراً بكورونا، بحسب معطيات رسمية، تليها البرازيل والهند.

ويوم الاثنين، أعلن الرئيس الأميركي، ما زلنا نخسر الكثير من الأرواح، واصفاً الأمر بأنه "مأساة حقيقية"، وقدّم من بروكسل حيث شارك في قمة لحلف شمال الأطلسي مواساته، إلى كل الذين خسروا أحد أقربائهم.

وتابع الرئيس الأميركي، لا يزال أمامنا عمل كثير من أجل التغلّب على هذا الفيروس، ليس التوقيت مناسباً للتراخي، داعياً الأميركيين إلى تلقي اللقاحات، بأسرع ما يمكن.

وتقود السلطات الأميركية، حملة تلقيح مكثّفة، منذ أن أعطي الضوء الأخضر لأول اللقاحات في ديسمبر الماضي، وقد بلغت ذروتها في إبريل الفائت مع إعطاء أكثر من أربعة ملايين جرعة في اليوم، لكن مذّاك شهدت الحملة تباطؤاً كبيراً.

وتلقّى أكثر من 52 % من سكان الولايات المتحدة أي 174 مليون شخص، جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات الثلاثة المرخّصة في البلاد، وفق السلطات الصحية.

وحدّد بايدن، للحملة هدفاً، ببلوغ نسبة البالغين الذين تلقوا جرعة لقاحية واحدة على الأقل 70 % بحلول الرابع من يوليو المقبل، الذي يصادف اليوم الوطني الأميركي.
June 15, 2021 / 11:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.