جار التحميل...

°C,
بعد سنوات من التوتر في عهد دونالد ترامب

بايدن والاتحاد الأوروبي يعلنان هدنة في النزاع بشأن إيرباص وبوينغ

15 يونيو 2021 / 8:40 PM
اتفق الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، الثلاثاء، على هدنة لمدة خمس سنوات، في تسوية الخلاف القديم المتعلق بشركتي إيرباص وبوينغ، الذي كان يسمم علاقتهما، في مؤشر على تهدئة بين الطرفين، بعد سنوات من التوتر في عهد دونالد ترامب.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الثلاثاء، عن هدنة لمدة خمس سنوات، في تسوية الخلاف القديم المتعلق بشركتي إيرباص وبوينغ، الذي كان يسمم علاقتهما، في مؤشر على تهدئة بين الطرفين، بعد سنوات من التوتر في عهد دونالد ترامب.

وأكد مسؤولون أوروبيون وأميركيون الثلاثاء، التوصل الى اتفاق بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لحل خلافهما القديم حول الإعانات غير القانونية، الممنوحة لشركتي إيرباص وبوينغ لصناعة الطيران.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين بعد وصول الرئيس الأميركي جو بايدن الى بروكسل لعقد قمة بين الاتحاد والولايات المتحدة هي الأولى منذ 2017، "بدأ الاجتماع بإحراز تقدم بشأن الطائرات. كنا قد قررنا معا حل هذا الخلاف، اليوم أوفينا بوعدنا".

وأضافت "هذا الاتفاق يفتح فصلاً جديداً في علاقاتنا لأننا ننتقل من خلاف إلى تعاون في مجال الطيران بعد نزاع استمر 17 عاماً".

وأوضح الرئيس الأميركي جو بايدن أن الطرفين وافقا على تعليق الرسوم الجمركية العقابية المفروضة في إطار هذا الخلاف، لمدة خمس سنوات، مشيداً بـ "اختراق مهم".

ورحب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالقرار وكتب على تويتر "نبأ جيد، مع الاتفاق حول الخلاف بين إيرباص وبوينغ تم رفع الرسوم الجمركية الأميركية، إنها النتائج الأولى لعلاقتنا الجديدة مع الولايات المتحدة".
June 15, 2021 / 8:40 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.