جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
انتظاراً لاستئناف الحركة الجوية

بسبب الجائحة.. شركات تخزين الطائرات تشكو ضيق المساحة

19 فبراير 2021 / 2:44 PM
تصطف عشرات الطائرات من جميع أنحاء العالم، عند سفح جبال البيرينيه في الجانب الإسباني، لاستئناف الحركة الجوية التي توقفت بسبب الجائحة، في وقت تشكو فيه الشركات المشرفة من تزايد طلبات التخزين من شركان الطيران.
الشارقة 24- أ.ف.ب: 

عند سفح جبال البيرينيه المغطاة بالثلوج في إسبانيا، تصطف عشرات الطائرات من جميع أنحاء العالم في ساحة واسعة تديرها مؤسسة "تارماك آيروسيف"، التي تتلقى منذ بدء أزمة فيروس كورونا طلبات تخزين متزايدة من شركات الطيران.

ويقول مدير الشركة باتريك ليسير، إنه منذ بدء الإغلاق الأول تعيّن توسيع مواقع تارماك آيروسيف في تارب البيرينيه العليا، وتيرويل إسبانيا، وتولوز بفرنسا، كما افتتح موقع جديد في يونيو بفاتري شمال شرق فرنسا. 

ويضيف أن الشركة تستقبل حالياً نحو 230 طائرة في أربعة مواقع، مقابل 150 طائرة عام 2019، مشيراً إلى أن وجود قائمة انتظار طويلة". 

في ساحة التخزين بتارب، تجرّ عربة طائرة إيرباص "إيه380" تابعة لشركة طيران الإمارات. 

و"تارماك آيروسيف" تابعة لشركات "إيرباص" و"سافران" و"سويز"، وقد أنشئت عام 2007 لإعادة تدوير طائرات إيرباص الأولى المصنوعة خلال سبعينات القرن الماضي بطريقة لا تضر البيئة. 

لكن سرعان ما جرى تنويع مهامها مع تزايد طلبات الزبائن للتخزين والصيانة. 

وصلت الحركة الجوية صيف 2019 إلى ذروتها وكانت توقعات شركة الطيران إيجابية.، بناء على ذلك، وظفت "تارماك آيروسيف" 150 شخصاً عام 2020، وتوقعت زيادة حجم معاملاتها 20 بالمئة، لكن ذلك لم يحدث. 

ويقول مدير الشركة "بالتأكيد، ارتفع الطلب على التخزين، لكننا خسرنا 40 بالمئة من حجم المعاملات في مجال الصيانة"، الذي يمثّل النشاط الأكثر ربحيّة. 

وتفاقم ذلك مع تأجيل شركات الطيران أعمال الصيانة الثقيلة بسبب تعطل الحركة الجوية. 
February 19, 2021 / 2:44 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.