جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عبر برنامجاً موسيقياً

"أطفال الشارقة" يُبحرون في بحر النغم "عن بعد"

15 يونيو 2021 / 7:31 PM
صورة بعنوان: "أطفال الشارقة" يُبحرون في بحر النغم "عن بعد"
download-img
نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين برنامجاً موسيقياً بعنوان: "بحر النغم"؛ وهي سلسلة من الدورات التدريبة للمبتدئين في العزف على آلتي "البيانو والريكوردر"؛ وذلك عن بعد عبر "مايكروسوفت تيمز" لأطفال المراكز والجمهور ضمن الفئة العمرية من 6-12 سنة.
الشارقة 24:

بهدف إكساب الأطفال مهارات العزف على الآلات الموسيقية لخلق جيل مبدع قادر على إبراز موهبته، نظمت أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين برنامجاً موسيقياً بعنوان: "بحر النغم"؛ وهي سلسلة من الدورات التدريبة للمبتدئين في العزف على آلتي "البيانو والريكوردر"؛ وذلك عن بعد عبر "مايكروسوفت تيمز" لأطفال المراكز والجمهور ضمن الفئة العمرية من 6-12 سنة.
 
وقد لاقت الدورات التدريبية تفاعلاً كبيراً من الأطفال حيث تعرفوا خلالها على الموسيقى؛ وأساسياتها، وتاريخها ونشأتها، وتطورها على مر الزمن، بالإضافة للسلم الموسيقي، وأسماء خطوطه، والمسافات وطرق استخدامها، وكذلك وظيفة مفتاح صول وسبب تسميته، والعلامات الموسيقية المختلفة وكيفية أدائها وعزفها.
 
ومن جانبٍ آخر تدرب الأطفال خلال التطبيق العملي في تلك الدورات على عزف مقطوعات على آلة البيانو والريكوردر، وتمكنوا من عرض مهاراتهم وقدراتهم الموسيقية فيها، كما شاهدوا فيديوهات تعليمية وعروضاً مرئية تُساهم في توصيل المعرفة لهم بطريقة سهلة ومبسطة.
 
الجدير بالذكر أن أطفال الشارقة تحرص على إقامة العديد من الورش والبرامج الموسيقية على مدار العام، بهدف تنمية وصقل مهارات الأطفال في العزف، إلى جانب غرس الثقة بالنفس، وبث روح التعاون والتنافس فيما بينهم.
June 15, 2021 / 7:31 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.