جار التحميل...

°C,
كقطاعات داعمة للتنمية الاقتصادية

الإمارات ولوكسمبورغ تتعاونان في مجال التكنولوجيا المتقدمة والفضاء

June 01, 2021 / 6:01 AM
جانب من اللقاء
بحثت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، مع معالي فرانز فايوت، وزير الاقتصاد في لوكسمبورغ، سبل دعم العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والفضاء، وهي قطاعات داعمة للتنمية الاقتصادية والنمو المستدام.
الشارقة 24 - وام:

تطرقت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، مع معالي فرانز فايوت، وزير الاقتصاد في لوكسمبورغ، إلى سبل دعم العلاقات بين البلدين وتعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والفضاء، وهي قطاعات داعمة للتنمية الاقتصادية والنمو المستدام.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عدد من كبار المسؤولين، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الاستكشاف وتبادل الخبرات والبحث العلمي خصوصاً في مجالات تقنيات الفضاء وبياناتها والثورة الصناعية الرابعة ورقمنة الصناعات .

وأكدت معالي سارة الأميري، أن ما حققته دولة الإمارات من منجزات وطنية بهذه القطاعات جاء بفضل الدعم المستمر الذي توليه القيادة الرشيدة، والتوجيهات المستمرة بتنمية جهود البحث العلمي والتطوير، بصورة تعززها البنية التشريعية المتقدمة والمنجزات والجهود الوطنية الحثيثة، من أجل إحداث نقلة نوعية في قطاعي الفضاء والتكنولوجيا المتقدمة.

واعتبرت معاليها أن قطاعي التكنولوجيا المتقدمة والفضاء يعدان بمثابة رافدين مهمين للاقتصاد الوطني، ومن أبرز قطاعات اقتصاد المستقبل، القائم على المعرفة والابتكار، وسيسهمان في تنويع اقتصاد الدولة وترسيخ نموه المستدام.
June 01, 2021 / 6:01 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.