جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يقام في 18 سبتمبر المقبل باستديوهات الحمرية

مؤسسة الفنون تفتح باب المشاركة بمعرض "الشارقة وجهة نظر" التاسع

31 مايو 2021 / 9:42 PM
صورة بعنوان: مؤسسة الفنون تفتح باب المشاركة بمعرض "الشارقة وجهة نظر" التاسع
download-img
"سوق اللحوم" للمصور جيانلويجي غويرسيا من الأعمال المشاركة في الدورة الـ8
فتحت مؤسسة الشارقة للفنون، باب المشاركة في الدورة التاسعة من معرض التصوير الفوتوغرافي "الشارقة وجهة نظر"، والتي ستقام في 18 سبتمبر المقبل في استديوهات الحمرية.
الشارقة 24:

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون، عن فتح باب المشاركة في الدورة التاسعة من معرض التصوير الفوتوغرافي "الشارقة وجهة نظر"، والتي ستقام في 18 سبتمبر المقبل في استديوهات الحمرية.

ودعت المؤسسة، المصورين الفوتوغرافيين من جميع أنحاء العالم، لتقديم أعمالهم الفوتوغرافية مع حرية اختيار مواضيعهم وأساليبهم الفنية، على أن تندرج تحت إحدى الفئات التالية: التصوير المفاهيمي، التصوير الصحافي والتوثيقي، التصوير التجريبي، والتصوير الأدائي، وستقوم لجنة التحكيم المكونة من عمار العطار، وشام عنباشي، ومحمد كيليطو، وعلياء الشامسي، بالاختيار النهائي للأعمال التي ستعرض في هذه النسخة، كما ستختار لجنة التحكيم فائزاً واحداً في كل فئة، للحصول على جائزة قدرها 1500 دولار أميركي.

وآخر موعد لتقديم الطلبات هو الساعة 11:00 مساءً يوم الثالث من شهر يوليو المقبل، ويجب على الراغبين بالمشاركة تقديم وصف موجز لأعمالهم، يتضمن مفهوم أو موضوع الأعمال، والموقع، وتاريخ كل صورة، بالإضافة إلى الوسيلة التي تم استخدامها لالتقاط الصورة، وإرسال نبذة ذاتية مختصرة مع لمحة موجزة عن ممارسة التصوير الفوتوغرافي الخاصة بهم، عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

وشارك في النسخة السابقة من المعرض، 39 مصوراً من 20 دولة، قدموا مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تروي قصصاً معبّرة عن التجارب الشخصية والحياة المجتمعية، وتتبنى مجموعة مختلفة من الأساليب الفنية لتعكس مشاهد الظروف الإنسانية، والمناظر الحضرية، والمشاهد الطبيعية، وسيناريوهات مستقبلية من وحي الخيال. 

ويهدف معرض "الشارقة وجهة نظر"، إلى تطوير واقع الفوتوغراف، وتعزيز إبداعات المصورين، وتشجيع وتعميق حضورهم في المجتمع الثقافي على نطاق واسع، وأعلنت المؤسسة عن دعوتها المفتوحة الأولى في صيف 2013، حيث دعت المصورين المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي لإرسال أعمالهم التي تندرج تحت موضوع "الحياة والمناظر الطبيعية في الشارقة"، وناقشت النسخ اللاحقة من المعرض مواضيع مختلفة عبر السنوات مثل، "البورتريه الشخصي"، و"الأداء"، و"العمارة والمشهد الحضري".
May 31, 2021 / 9:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.