جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
مستنداً على تقارير أجهزة المخابرات الأميركية

بايدن يأمر بمراجعة منشأ كوفيد-19 بعد جدل بشأن نظرية تسربه من مختبر

27 مايو 2021 / 6:30 AM
صورة بعنوان: بايدن يأمر بمراجعة منشأ كوفيد-19 بعد جدل بشأن نظرية تسربه من مختبر
download-img
بعد جدل بشأن نظرية تسرب الفيروس من مختبر، أمر الرئيس الأميركي جو بايدن معاونيه بتحديد منشأ فيروس كورونا، الذي يسبب كوفيد-19، مستنداً على تقارير أجهزة المخابرات الأميركية، التي تطرح نظريات متضاربة، وتجري نقاشاً ساخناً بشأن أيهما أكثر ترجيحاً، لتجيب عما إذا كان الفيروس المستجد نشأ نتيجة مخالطة إنسان لحيوان مصاب، أو من حادث بمختبر.

الشارقة 24 - رويترز:

أمر الرئيس الأميركي جو بايدن معاونيه بتحديد منشأ فيروس كورونا، الذي يسبب كوفيد-19، قائلاً يوم الأربعاء إن "أجهزة المخابرات الأميركية تطرح نظريات متضاربة قد تشمل احتمال تسربه بسبب حادث في مختبر".

وقال بايدن إن أجهزة المخابرات تدرس احتمالين مرجحين لكنها لا تزال تفتقر إلى الثقة القوية في استنتاجاتها وتجري نقاشاً ساخناً بشأن أيهما أكثر ترجيحاً.

وجاء في بيان الرئيس المكتوب أن النتائج وردت بالتفصيل في تقرير لبايدن، الذي طلب من فريقه في مارس، أن يقدم تفاصيل عما إذا كان ذلك الفيروس المستجد "نشأ نتيجة مخالطة إنسان لحيوان مصاب أو من حادث بمختبر".

وكشف حديث بايدن العلني وغير المعتاد عن تقييمات سرية وغير حاسمة للمخابرات الأميركية عن جدل يعتمل داخل الإدارة بشأن منشأ فيروس كورونا.

كما أنه أعطى مصداقية لنظرية مفادها أن الفيروس ربما نشأ من مختبر أبحاث صيني وليس في الطبيعة.

وأودت الجائحة بحياة أكثر من 3 ملايين شخص في أنحاء العالم، ولا يزال منشأ الفيروس محل خلاف بين الخبراء. وظهرت الحالات الأولى المعروفة في مدينة ووهان في وسط الصين في ديسمبر كانون الأول 2019.

وتسعى الوكالات الأميركية لتحديد منشأ كوفيد-19 بعد أن أدركت الحكومة لأول مرة أن الفيروس يمثل خطراً شديداً على الصحة في أوائل 2020.
 
May 27, 2021 / 6:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.