جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
متهمة الولايات المتحدة بمواصلة الترويج لنظرية التسريب

الصين تنفي تقريراً عن مرض باحثين بووهان قبل الكشف عن تفشي كورونا

25 مايو 2021 / 9:30 AM
نفت الخارجية الصينية ما جاء في تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال عن طلب 3 باحثين من معهد ووهان لعلم الفيروسات الحصول على رعاية طبية في نوفمبر2019 قبل الكشف عن تفشي كورونا، متهمة الولايات المتحدة بمواصلة الترويج لنظرية تسريب من المختبر.

الشارقة 24 - رويترز:

أفاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية أن ما جاء في تقرير وول ستريت جورنال عن أن 3 من العاملين في معهد ووهان لعلم الفيروسات قد مرضوا قبل شهر من إعلان الصين عن أولى حالات الإصابة بكوفيد-19 عام 2019، غير صحيح.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان إن التقرير "غير صحيح بالمرة" متهما الولايات المتحدة بمواصلة الترويج لنظرية تسريب من المختبر.

واستندت الصحيفة إلى تقرير للمخابرات الأمريكية لم يتم الكشف عنه من قبل يقدم تفاصيل جديدة عن عدد الباحثين الذين تأثروا وتوقيت مرضهم وزياراتهم للمستشفى، وقالت إنه يمكن أن يعزز الدعوات لفتح تحقيق أوسع فيما إذا كان الفيروس المسبب لكوفيد-19 قد تسرب من المختبر.

وقالت وول ستريت جورنال إن مسؤولين حاليين وسابقين أعربوا عن وجهات نظر عديدة حول قوة الدليل الذي يدعم التقرير، وقال شخص لم يتم الكشف عن اسمه إن التقرير بحاجة إلى "المزيد من التحقيق والأدلة الإضافية".

May 25, 2021 / 9:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.