جار التحميل...

°C,
ضمن برنامج عبر تقنيات الاتصال المرئي

"ناشئة الشارقة" تُعرف بإنجازات وإبداعات علماء غيروا العالم

May 24, 2021 / 2:29 PM
بهدف تشجيع منتسبيها على القراءة والبحث والاطلاع، بدأت "ناشئة الشارقة" فعاليات برنامج "علماء غيروا العالم"، الذي يُلقي الضوء على أهم إنجازات وإبداعات العلماء الذين أسهموا في صنع الحضارة البشرية، وغيروا العالم أدباً وعلماً.
الشارقة 24:

بدأت "ناشئة الشارقة"، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، فعاليات برنامج "علماء غيروا العالم"، الذي يُلقي الضوء على أهم إنجازات وإبداعات العلماء الذين أسهموا في صنع الحضارة البشرية، وغيروا العالم أدباً وعلماً.
 
يهدف البرنامج الذي يُنفذ "عن بُعد" عبر تقنيات الاتصال المرئي، ويقدمه محمود عبد الحليم، ورمزي المبارك، منشطا الآداب واللغات في ناشئة الشارقة، إلى تشجيع منتسبي الناشئة على القراءة والبحث والاطلاع، والتعرف إلى النماذج المبتكرة للاقتداء بإسهاماتهم في خدمة البشرية، بالشكل الذي يمكنهم من ابتكار الأفكار التي تساعدهم في وضع بصماتهم الخاصة على خريطة الإنجازات العالمية. 

كما يهدف البرنامج إلى تأهيل المنتسبين ليكونوا باحثين وكُتّاب سيناريو ومُعلّقِين، إضافةً إلى تعزيز مفهوم التعاون وتعميق روح العمل الجماعي في نفوسهم من خلال تقسيم فرق العمل وتوزيع الأدوار على أعضائها لإنتاج مشاهد تمثيلية إذاعية ضمن فكرة البرنامج. 

ويشمل البرنامج التدريب على إعداد سيناريو يؤديه المنتسبون تعليقاً على إنجازات العلماء في البرنامج المدعوم بالأدلة والشواهد المصورة، ويقدم كل مشارك عملاً واحداً في نهاية البرنامج بأحد الخيارات المتاحة التي تضم مقال معلوماتي، تقديم السيرة الذاتية الصوتية لأحد العلماء، إعداد عرض تقديمي في أحد المجالات الأدبية أو العلمية، مشهد تمثيلي إذاعي، استجابة أدبية لأفضل الإنجازات العلمية أو المؤلفات الأدبية.
 
May 24, 2021 / 2:29 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.