جار التحميل...

°C,
بالمجالات الشرعية والوقفية

مذكرة بين الجامعة القاسمية و"أوقاف الشارقة" لدعم المشاريع البحثية

May 24, 2021 / 3:11 PM
بهدف التعاون في مجال الدراسات العلمية والبحوث التطبيقية، أبرمت الجامعة القاسمية بمقرها، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع دائرة الأوقاف بالشارقة، ستسهم في دعم المشاريع البحثية بالمجالات الشرعية والوقفية.


الشارقة 24:

وقعت الجامعة القاسمية بمقرها، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع دائرة الأوقاف بالشارقة بهدف التعاون في مجال الدراسات العلمية والبحوث التطبيقية، ودعم المشاريع البحثية وخاصة المرتبط منها بالمجالات الشرعية والوقفية.

وقع عن الجامعة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، ومن دائرة الأوقاف بالشارقة طالب إبراهيم المري مدير عام دائرة الأوقاف.

وتضمنت مذكرة التفاهم تعزيز علاقات التعاون الوثيق في العديد من المجالات، بما يعزز التعاون المشترك ومد جسور التعاون العلمي وإجراء الدراسات والمشاريع المشتركة وتبادل الخبرات والتدريب، بهدف الوصول إلى شراكة استراتيجية طويلة الأمد لتحقق الغاية التي وقعت من أجلها هذه المذكرة.

ونصت المذكرة بين الطرفين على التعاون في تنظيم المؤتمرات والملتقيات العلمية وورش العمل والبرامج التدريبية المختلفة، التي تناقش وتستعرض أحدث التطورات وأفضل الممارسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.         

ومن شأن المذكرة أن تحقق التعاون المثمر بين الجامعة القاسمية كونها مؤسسة تعليمية بحثية رائدة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة وفي منطقة الشرق الأوسط، ودائرة الأوقاف لما يقع على عاتقها من دور ريادي ومتميز في العمل الوقفي بما يحقق استدامة الأصول الوقفية والتنمية المجتمعية وفق مقاصد الشريعة الإسلامية في توفير الامكانات والمرافق المتاحة لتنظيم الفعاليات والأنشطة والبرامج المختلفة في هذا الصدد.

وتمثل المذكرة ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية، بضرورة التعاون بين المؤسسات ذات الأهداف المشتركة في جميع المجالات بما ينعكس على خدمة إمارة الشارقة وتعزيز الفرص التعليمية والاستفادة من الخبرات المشتركة وتكاملها.

وبمقتضى مذكرة التفاهم توضع أطر مشتركة وفق أنظمة مؤسسية متقدمة وفاعلة، بما يكفل نجاح هذه الشراكة وتطويرها بما يخدم كافة شرائح المجتمع وتقديم برامج تدريبية للطلبة والخريجين وتهيئتهم للمنافسة في سوق العمل حسب التخصصات المناسبة لنشاط دائرة الأوقاف، فضلاً عن توفير احتياجاتها الوظيفية من خلال تزويد الدائرة بقاعدة بيانات الخريجين.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، أهمية مثل تلك المذكرات التي تسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجامعة، بتوفير بيئة علمية قادرة على إرساء تقاليد راسخة للبحث العلمي في مختلف حقول المعرفة لكافة الجهات والمؤسسات، ومواصلة أداء دورها الرئيس في تطوير المجتمع المحلي، من خلال الشراكات الفاعلة وتوفير مختلف الخدمات التأهيلية بوصف الجامعة القاسمية بيت خبرة يسهم في تدريب وتطوير الأفراد في شتى المجالات.

ولفت الخلف إلى أن دائرة الأوقاف بالشارقة تعد من الدوائر المهمة في منظومة عمل حكومة الشارقة والتي لها أدوار متميزة في مجال الوقف الإسلامي وأهمية التعاون معها لتعزيز دورها وأعمالها بجانب التعاون في تسويق المشاريع الوقفية والفرص التطوعية لطلاب الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة.

وأعرب الخلف عن تقديره لمدير عام دائرة الأوقاف طالب إبراهيم المري، ولكافة كوادر الدائرة على تعاونهم المثمر وحرصهم على تعزيز مجالات العمل المشتركة في ضوء رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية.

فيما أكد طالب إبراهيم المري مدير دائرة الأوقاف إلى أهمية مذكرة التفاهم مع الجامعة القاسمية والتي تعكس استمرار نجاح الدائرة في تحقيق أهدافها واتصالها بالمؤسسات ذات الصلة بأعمالها وفي مقدمتها الجامعة القاسمية وأهمية تشكيل شراكة دائمة مع الجامعة لتحقيق الفائدة القصوى من تلك المبادرات لصالح المستهدفين والمستفيدين من خدمات الدائرة.

وأوضح أنه من شأن المذكرة أن تعزز التنسيق المشترك مع الدائرة في ظل الجهود المشتركة السابقة ومواصلة العمل من أجل تعزيز التعاون، ودراسة إمكانية إنشاء وقف تعليمي مشترك بين الدائرة والجامعة.

وأشار المري في هذا الصدد بأن الدائرة ستعمل تشكيل لجنة عمل مشتركة لتنفيذ وتطوير الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين لضمان تحقيق المنفعة المرجوة منها.


May 24, 2021 / 3:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.