جار التحميل...

°C,
ترأس الاجتماع الأول للمجلس

سلطان بن أحمد رئيساً لـ "استشاري كلية الاتصال" بالجامعة القاسمية

May 23, 2021 / 4:27 PM
شكر الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، كلية الاتصال وأعضاء المجلس الاستشاري لكلية الاتصال بالجامعة القاسمية، على اختياره رئيساً للمجلس الاستشاري للكلية، متمنياً أن يشكل هذا الاختيار قفزة نوعية من خلال تعزيز التعاون الإعلامي.
الشارقة 24:

وجه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام، شكره لكلية الاتصال وأعضاء المجلس الاستشاري لكلية الاتصال بالجامعة القاسمية، على اختياره رئيساً للمجلس الاستشاري للكلية، متمنياً أن يشكل هذا الاختيار قفزة نوعية من خلال تعزيز التعاون الإعلامي وتهيئة الطلبة للعمل في مجال الإعلام من خلال مشاركة الخبرات الإعلامية، والعمل وفق الرؤية التي وضع أسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري للكلية، والذي عقد صباح الأحد افتراضياً بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، وأعضاء المجلس الاستشاري لكلية الاتصال بالجامعة، وتم خلاله تكليف الدكتور بسام المكاوي أمين سر للمجلس.

وأكد سعادة الأستاذ الدكتور عواد الخلف القائم بأعمال مدير الجامعة القاسمية، أهمية عمل المجلس الاستشاري لكلية الاتصال على تقديم الدعم من حيث المقترحات، وضرورة وضع الخطة الاستراتيجية ومتابعة تنفيذها، إضافة إلى تطوير البرامج والمناهج في الكلية حيث تضم الكلية حالياً 169 طالباً وطالبة، وتسعى الجامعة إلى توسيع نطاق استقطاب الطلبة ليشمل مختلف دول العالم.  

وقدم الدكتور عطا حسن عبد الرحيم عميد كلية الاتصال بالجامعة القاسمية خلال الاجتماع، الذي ترأسه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، عرضاً مرئياً، تناول خلاله الرؤية والرسالة والهيكل التنظيمي والمساقات التي تقدمها الكلية، إضافة إلى البرامج التدريبية والملتقيات الطلابية الإعلامية والمرافق المتاحة التي تعزز من مهارات الطلبة الدارسين. 

كما قدم عميد الكلية نبذه عن آلية عمل رابطة الخريجين وعملها على نشر رسالة الجامعة في دول مختلفة حول العالم، حيث يتم من خلالها استقطاب الطلاب الجدد، بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الاجتماع التطرق إلى الخطط المستقبلية وبرنامج الدبلوم المهني في الإعلام، والذي سيُطلق مع بداية العام الدراسي المقبل.

ويهدف تشكيل المجلس الاستشاري لكلية الاتصال إلى تقديم مقترحات بشأن كل ما يخدم استشراف المستقبل، واقتراح أساليب حديثة لتوفير مصادر التمويل للمشروعات التطويرية، إضافة إلى الإسهام في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية، كما سيعمل المجلس بالإسهام في وضع آلية التنسيق لإقامة المشروعات المشتركة بين الكلية وقطاعات المجتمع بصورة تكافلية، والإسهام في تطوير البرامج والمناهج وفق متطلبات سوق العمل.
May 23, 2021 / 4:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.