جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في دورته الرابعة

ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يحتفي بأدباء موريتانيا 1 يونيو

23 مايو 2021 / 12:11 PM
صورة بعنوان: ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يحتفي بأدباء موريتانيا 1 يونيو
download-img
سعادة الأستاذ عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة
يحتفي ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021، بقصر المؤتمرات في نواكشوط بموريتانيا، 4 من المثقفين الموريتانيين، وهم: الشاعر أحمدو ولد عبد القادر، والدكتور الخليل النحوي، والدكتور ناجي محمد الإمام، والدكتور موسى ولد أبنو.
الشارقة 24:

يتواصل ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي، في دورته الرابعة، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتكريم الشخصيات التي أسهمت في خدمة الثقافة العربية المعاصرة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو 2021، بقصر المؤتمرات في نواكشوط بموريتانيا، حيث يكرم الملتقى 4 من المثقفين الموريتانيين، وهم: الشاعر أحمدو ولد عبد القادر، والدكتور الخليل النحوي، والدكتور ناجي محمد الإمام، والدكتور موسى ولد أبنو.

وصرح سعادة الأستاذ عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، أن ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يستمر بتكريم القامات الثقافية العربية التي أثرت الثقافة في مجالاتها المختلفة، في البلدان العربية، وينطلق الملتقى في دورته الرابعة بمدينة نواكشوط في موريتانا، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث تنظم ندوة ثقافية وسط جمهور وأهل المحتفى بهم، ويتم تقديم شهادة تقدير الموقعة من قبل صاحب السمو حاكم الشارقة للمكرمين".

وأضاف العويس، أن الملتقى يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، حيث يثمن الملتقى جهود المبدعين، ويؤكد المكانة التي يستحقها المثقف العربي في مجتمعه، وهو تقدير لعطائه الفكري، كما يحمل تقديراً للعطاء الثقافي بأشكاله المتنوعة في الوطن العربي.

يذكر أن أحمدُ ولد عبد القادر شاعر وروائي، ويعد من أبرز رواد الشعر في موريتانيا، وأحد الأدباء الذين جمعوا بين الإبداع الشعري والرواية.

أما الدكتور الخليل النحوي فهو أديب وعالم وكاتب وشاعر ومفكر، أحد أبرز الشخصيات العلمية والثقافية في موريتانيا، له العديد من الإسهامات العلمية والأدبية وشغل العديد من المناصب على المستوى الوطني والدولي، وهو أستاذ جامعي، وباحث في علوم اللغة والدين والتاريخ.

ويلقب الشاعر الدكتور ناجي محمد الإمام بمتنبي شنقيط وهو مؤسس ورئيس مجلس أمناء جمعية الضاد لنشر اللغة العربية.

أما الروائي والكاتب الدكتور موسى ولد أبنو يعد من أبرز كتاب الرواية المعاصرة، حيث يتميز عالمه الروائي بالكثير من العمق، كما يتميز بإنفتاحه على فضاءات متعددة في مجال السرد، وشارك في العديد من الندوات الثقافية داخل وخارج موريتانيا.
May 23, 2021 / 12:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.