جار التحميل...

°C,
خلال ترأسه الاجتماع الثاني لمجلس الإدارة للعام 2021

الزيودي: "ائتمان الصادرات" تعزز تنافسية الشركات الإماراتية عالمياً

May 23, 2021 / 1:18 PM
الزيودي يترأس الاجتماع الثاني لعام 2021 لمجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات
أكد معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، التزام الشركة بتعزيز نمو وتنافسية الشركات الإماراتية في الأسواق الدولية، جاء ذلك خلال ترأسه خلال ترأسه الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الشركة، للعام 2021.
الشارقة 24 – وام: 

ترأس معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية والمكلف بملف استقطاب أفضل المواهب والكفاءات ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، الاجتماع الثاني لعام 2021 لمجلس إدارة الشركة في مكتبها في دبي.

وبدأ معاليه الاجتماع بتهنئة إدارة الشركة على مساهمتها ودورها الكبير في دعم تعافي الشركات الإماراتية من تداعيات "كوفيد-19"، ما يساهم في الحفاظ على مرونة واستقرار اقتصاد دولة الإمارات في فترة ما بعد الجائحة.

وفي كلمته الافتتاحية؛ ثمن معاليه الدور المحوري الذي لعبه فقيد الوطن المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، طيب الله ثراه، في تشكيل السياسات الاقتصادية والتجارية للدولة، وفي الإنجازات التي حققتها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات منذ تأسيسها.

مشيراً إلى أن توجيهاته ودعمه المستمر كرئيس لمجلس إدارة الشركة شكلت منارة استهدت بها الشركة في نموها وازدهار أنشطتها، وبالتالي المساهمة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً رائداً للتجارة والأعمال.

وأشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ومبادراتها النوعية، التي أتاحت لها المساهمة في دعم استراتيجية دولة الإمارات، لتسريع واستدامة الاقتصاد الوطني غير النفطي.

وتأكيداً على نجاح الشركة والتزامها المستمر بدعم الشركات الإماراتية؛ قال معاليه: "إنه على الرغم من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي إلا أن الشركة أكدت التزامها بتعزيز نمو وتنافسية الشركات الإماراتية في الأسواق الدولية، وحتى أبريل 2021 دعمت الاتحاد لائتمان الصادرات التجارة غير النفطية للدولة، حيث قدمت 3,605 ضمانات ائتمانية متجددة بقيمة تجاوزت 2.28 مليار درهم أي ما يعادل 6.86 مليار درهم كضمانات لصادرات غير نفطية إلى أكثر من 85 دولة، وقدمت ضمانات لتمويلات تجارية بلغت 1.16 مليار درهم".

وتعمل الشركات المستفيدة من الضمانات التي قدمتها الاتحاد لائتمان الصادرات في قطاع صناعة الكابلات والحديد والبتروكيماويات ومواد البناء والتغليف والسيارات والطاقة والخدمات والرعاية الصحية والأغذية.

وأضاف أنه وفي الوقت ذاته استمرت الشركة في دعم قطاع التجارة والتصدير بالدولة، حيث لم تقم بدعم الشركات الإماراتية في الحفاظ على سيولتها النقدية فحسب، بل وقامت بتسهيل حصول الشركات الصغيرة والمتوسطة على التمويل، وبالتالي المساهمة في تعافي الاقتصاد الوطني. 

وقد ساعدت هذه المبادرات على تسهيل دخول الشركات الإماراتية إلى الأسواق العالمية وخلق فرص استثمارية واعدة، الأمر الذي يدعم نمو الناتج المحلي الإجمالي وقطاع التوظيف والشركات الصغيرة والمتوسطة. 

ومن شأن تسهيل وصول الشركات إلى تمويل التجارة والمشاريع أن يسهم بشكل كبير في دعم "مشروع 300 مليار" ومبادرة "اصنع في الإمارات"، وأن يعمل على مضاعفة قيمة ناتج القطاع الصناعي الوطني في السنوات العشر القادمة.

واطّلع المجلس خلال الاجتماع؛ على مستجدات الأداء والنشاط التجاري حتى أبريل 2021، واعتمد البيانات المالية المدققة للشركة لعام 2020، وناقش عدداً من الموضوعات الأخرى المدرجة في جدول الأعمال بما في ذلك المشاريع الرئيسية لتوحيد الجهود على المستوى الوطني، لتسهيل الوصول إلى التمويل التجاري وزيادة الشراكات في ضوء اقتراب فعاليات إكسبو 2020 وقمة الأعمال الدولية "B20" وهي الحوار الرسمي لمجموعة العشرين مع مجتمع الأعمال العالمي.

وأثنى معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي على إنجاز قسم رأس المال البشري في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، والمتمثل في تكريمها "أحد أفضل أماكن العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة"، وأكد على أهمية استمرار الشركة في عقد شراكات استراتيجية لترسيخ مكانتها الرائدة ضمن وكالات ائتمان الصادرات الدولية.

حضر الاجتماع أعضاء مجلس إدارة الشركة: سعادة راشد عبدالكريم البلوشي وكيل دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ممثلاً لإمارة أبوظبي، وسعادة المهندس ساعد محمد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات عضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ممثلاً لإمارة دبي، وسعادة مروان أحمد آل علي مدير عام دائرة المالية في عجمان ممثلاً لإمارة عجمان، وسعادة الدكتور عبد الرحمن محمد علي الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة ممثلاً لإمارة رأس الخيمة، وسعادة يوسف عبد الله العوضي نائب مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ممثلاً لإمارة الفجيرة.

وعبير علي العبدولي مدير إدارة تنسيق السياسات المالية في وزارة المالية، وسيف محمد الشحي عضو مستقل ورئيس لجنة المخاطر والتدقيق في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وعبد الله محمد اليوسف عضو مستقل، وأحمد راشد أحمد محمد بن فهد ممثلاً عن فئة الشباب، كما حضر الاجتماع ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات.
 
May 23, 2021 / 1:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.