جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتسهيل عمليات الدفع في إنجاز المعاملات الحكومية

"مالية الشارقة" تدشن إجراءات ربط "تحصيل" مع محافظ الدفع العالمية

20 مايو 2021 / 2:57 PM
صورة بعنوان: "مالية الشارقة" تدشن إجراءات ربط "تحصيل" مع محافظ الدفع العالمية
download-img
خلال حفل التدشين
في إنجاز هو الأول من نوعه على مستوى الدولة، دشّنت دائرة المالية المركزية بالشارقة، إجراءات الربط والتكامل بين نظام الإيصال الذكي "تحصيل" الذي طورته الدائرة، ومحافظ الدفع الرقمي العالمية بهدف تسهيل عمليات الدفع في إنجاز المعاملات الحكومية، وذلك بالتعاون مع بنك المشرق للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت والتطبيقات الذكية.
الشارقة 24:

تسهيلاً لعمليات الدفع في إنجاز المعاملات الحكومية، دشّنت دائرة المالية المركزية بالشارقة، الأربعاء، إجراءات الربط والتكامل بين نظام الإيصال الذكي "تحصيل" الذي طورته الدائرة ومحافظ الدفع الرقمي العالمية، أبل باي ""Apple Pay، وجوجل باي"Google Pay"، وسامسونج باي "Samsung Pay"، وذلك بالتعاون مع بنك المشرق للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنت والتطبيقات الذكية.

حضر حفل التدشين الذي أقيم في مقر الدائرة، سعادة وليد الصايغ مدير عام الدائرة، إلى جانب موظفي الإدارات العليا وفريق عمل المشروع في المالية المركزية، وممثلون عن بنك المشرق، الشريك الأساسي في إنجاح المشروع، وسعادة سالم سعيد المدفع، الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات - التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، حيث كانت "رافد" أول جهة قامت بتفعيل خدمات الدفع من خلال المحافظ العالمية، بالإضافة إلى حضور أمين الزرعوني، المدير التنفيذي لشركة سحاب للحلول الذكية، وبان الساعاتي، مدير عام شركة تحصيل لتكنولوجيا المعلومات.

دفع رسوم المعاملات والخدمات للجهات الحكومية والخاصة

وبفضل هذا الإنجاز الذي يهدف إلى تسهيل عمليات الدفع في إنجاز المعاملات الحكومية والخاصة بطريقة سهلة وآمنة مع الحفاظ على مستويات الخصوصية، أصبح بإمكان متعاملي "تحصيل" الذين يتجاوز عددهم 2.000.000 متعامل، دفع رسوم المعاملات والخدمات لأي جهة تابعة لحكومة الشارقة، من خلال هذه المحافظ الثلاث، وذلك على مدار الساعة ومن أي مكان. 

مواكبة أحدث التطورات التقنية العالمية 

وقال سعادة وليد الصايغ، مدير عام دائرة المالية المركزية بالشارقة: " انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهات القيادة الحكيمة، نعمل في دائرة المالية المركزية بالشارقة على تمكين التحول التقني الذكي، وتقديم الخدمات الرقمية المبتكرة، بما يسهم في التخفيف على المتعاملين، وزيادة كفاءة الإجراءات المتبعة، ويحقق للحكومة الرشيدة موارد مالية مستدامة".

 وأكد الصايغ أن تدشين هذه الخدمة التي تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيمنح نحو مليوني متعامل مسجل في نظام "تحصيل" خياراً أسهل وأسرع لإنجاز دفع رسوم معاملاتهم الحكومية والخاصة، مضيفاً أن الدائرة تعمل دائماً على تحسين الخدمات المقدمة للجمهور بما يواكب أحدث التطورات التقنية العالمية، ويمنح في الوقت نفسه المتعاملين المزيد من الخصوصية والأمان مع إتاحة الخدمة على مدار الساعة. 

مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة لتلبية متطلبات العملاء 

من جانبه، قال فيبهور موندهادا نائب رئيس أول مدير أعمال الحيازة والتحالفات الاستراتيجية في بنك المشرق: "نفخر بشراكتنا الطويلة الأمد مع دائرة المالية المركزية بالشارقة. ومن خلال تسهيل طرق الدفع الجديدة مثل ApplePay وSamsungPay وGooglePay، نضمن أن الدائرة لديها مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة لتلبية متطلبات العملاء سريعة التطور، وسيواصل بنك المشرق سعيه نحو توفير حلول مبتكرة لتحقيق الراحة والأمان والشفافية في إدارة وإجراء المعاملات عبر قنوات دفع متعددة".

يوفر تجربة أكثر سهولة 

من ناحيته، أكد سعادة سالم سعيد المدفع الرئيس التنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات - التابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، أن الربط مع محافظ الدفع العالمية، يوفر تجربة أكثر سهولة لعملاء "رافد"، ويتيح لهم دفع رسوم الخدمات التي تقدمها الشركة على مدار الساعة عبر بوابة الدفع الإلكترونية، وتوجه بالشكر إلى دائرة المالية المركزية بالشارقة على جهودها في تسريع وتبسيط إجراءات الربط.

تطوير منظومة الإيصال الذكي 

من جهتها، أكدت بان الساعاتي مدير عام شركة تحصيل لتكنولوجيا المعلومات، أنه وفق الشراكة الاستراتيجية مع دائرة المالية المركزية منذ عام 2007 ونحن نعمل جاهدين على الارتقاء بخدمات الدفع المقدمة إلى متعاملي حكومة الشارقة من خلال تبني أحدث ما توصلت اليه التقنيات والاستفادة من التطورات الرقمية المتسارعة من أجل تطوير منظومة الإيصال الذكي "تحصيل" ليتواكب مع توجيهات واستراتيجيات حكومة الشارقة ودائرة المالية المركزية ونسعى بشكل مستمر لتوفير تجربة دفع رقمية رائدة تلبي متطلبات كافة شرائح المجتمع في إمارة الشارقة، من جهات حكومية وخاصة، حيث يعتبر هذا الإنجاز هو ثمرة لأرصدة الخبرات التي تمتلكها شركة تحصيل لتكنولوجيا المعلومات لتظهر لكم اليوم خدمة تعد الأولى من نوعها في القطاعين الحكومي والخاص.  

مستقبل رقمي تنافسي 

كما أكد أمين الزرعوني، المدير التنفيذي لشركة سحاب للحلول الذكية، أن تدشين هذه الخدمة يدعم توجهات الإمارة في تقديم المزيد من الحلول والتطبيقات الذكية القائمة على تكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات ويسهم في تعزيز مسيرة التحول الرقمي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف الزرعوني: "تحرص شركة سحاب للحلول الذكية على تعزيز فرص التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات في إمارة الشارقة ودولة الإمارات وتسعى نحو المزيد من هذه الشراكات التي تبشر بمستقبل رقمي تنافسي تتطلع إليه مختلف دول العالم بما ينعكس إيجاباً على واقعها الاجتماعي والاقتصادي ويحسن الخدمات المقدمة للجمهور."

منصة شاملة لمعالجة الدفعات المالية الرقمية 

ويوفر نظام "تحصيل"، الذي يعد منصة شاملة لمعالجة الدفعات المالية الرقمية في الوقت الفعلي، عدة خدمات للدفع الإلكتروني للمعاملات، سواءً الخاصة بالأفراد أو الشركات، من خلال قنوات دفع متعددة منها: بوابة الدفع الإلكترونية والتطبيق الذكي على الأجهزة الذكية ومعاملات رافد عبر جميع قنوات مصرف الشارقة الإسلامي وأيضاً معاملات رافد عبر تطبيق الدردشة الإلكترونية.

وخلال الحفل، قدمت ميره بن هده، رئيس قسم الأنظمة المالية والتطبيقات في دائرة المالية المركزية، عرضاً تفصيلياً حول هذه الخدمة وميزاتها، حيث أكدت أن الدائرة تحرص على أن تكون سباقة في ابتكار التقنيات التي تقدم للمتعاملين قيمة مضافة، تماشياً مع توجيهات الحكومة الرشيدة في تسريع التحول الرقمي، وتعزيز القدرات التنافسية للجهات الحكومية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة. 

وفي ختام الحفل، قام سعادة وليد الصايغ، بتسليم درع الدائرة إلى فيبهور موندهادا، نائب رئيس أول مدير أعمال الحيازة والتحالفات الاستراتيجية في بنك المشرق، تقديراً لجهود البنك في الوصول إلى هذا الإنجاز. 

وتعمل دائرة المالية المركزية بالشارقة على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية التي تكمن في إدارة وتنمية وتوفير السيولة النقدية، وتطوير منظومة موازنة الأداء، وتنفيذ سياسات مالية متكاملة وفعّالة، وبناء نموذج عالمي في المالية العامة، وتمكين التحول الذكي، وتطبيق خدمات بفئة سبع نجوم، إضافة إلى تعزيز منظومة الرقابة الداخلية، وتمكين الموارد البشرية المواطنة وتطوير ثقافة التميّز والابتكار وإدارة الأداء المؤسسي.
 
May 20, 2021 / 2:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.