جار التحميل...

°C,
ضمن حملتها الرقابية

بلدية الحمرية تنفذ 115 زيارة تفتيشية على الأسواق والمطاعم في رمضان

May 09, 2021 / 10:39 AM
لضمان تطبيق مختلف الإجراءات الصحية على مختلف المواد الغذائية، نفذت بلدية الحمرية 115 زيارة تفتيشية على أسواق ومطاعم المنطقة، وذلك في إطار برامج البلدية الرقابية التي تنفذها منذ بداية شهر رمضان.
الشارقة 24:

نفذت بلدية الحمرية 115 زيارة تفتيشية على أسواق ومطاعم المنطقة، ضمن جهودها للرقابة على كافة منافذ البيع في شهر رمضان الكريم، لضمان تطبيق مختلف الإجراءات الصحية على مختلف المواد الغذائية في منطقة الحمرية.

يأتي ذلك في إطار برامج البلدية الرقابية التي تنفذها لاسيما مع بداية شهر رمضان وتواصلها حتى نهاية الشهر الفضيل واستقبال أيام العيد، والتي تتلاقى مع خطتها في مواصلة الرقابة الدورية على منافذ بيع المنتجات الغذائية للحفاظ على صحة المستهلكين.

وكثف مفتشي الصحة العامة في بلدية الحمرية حملات التفتيش على كافة المواقع بمنطقة الحمرية، وتم تنفيذ 115 زيارة تفتيشية حتى الآن، بهدف تشديد الرقابة على الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، والتأكد من استيفاء كافة المنشآت الغذائية بمنطقة الحمرية لمتطلبات الصحة وسلامة الغذاء، والالتزام بالقواعد الوقاية والسلامة وللحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

وشملت الحملة التي نفذها فريق التفتيش البلدي المواقع في منافذ بيع السلع الغذائية والسوبر ماركت والبقالة والمطاعم والمطابخ الشعبية والكافتيريا في منطقة الحمرية وجمعية الشارقة التعاونية، علاوةً على أسواق بيع اللحوم والأسماك ومحلات الخضار والفواكه.

وصرح سعادة مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية، بأن البلدية رفعت جاهزيتها مع قرب دخول شهر رمضان الكريم إلى وضع خطط تضمن الرقابة الدائمة على مواقع بيع المنتجات الغذائية وضمن جودة المواد الغذائية المعروضة، في إطار رؤية البلدية لتحقيق أهدافها الاستراتيجية والتأكد من سلامة المعروض بهدف الحفاظ على سلامة المستهلكين.

وأوضح الشامسي في هذا الصدد بأن البلدية وعبر أقسامها المختصة وفرق التفتيش البلدي؛ تسعى من خلال إطلاق الحملات التفتيشية إلى التأكد من استيفاء المؤسسات الغذائية الاشتراطات الخاصة بنقل وتخزين وتحضير وبيع المنتجات والمواد الغذائية، إلى جانب التأكد من سلامة الأغذية خلال الشهر الفضيل، والتزام منافذ البيع والعاملين فيها بالاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية الوقائية.

وأشار الشامسي إلى أن أهداف الحملات التفتيشية في بلدية الحمرية خلال شهر رمضان المبارك تتلخص في ضمان مطابقة معايير السلامة الغذائية للأطعمة، وتفقد أماكن تخزينها وتحضيرها وطرق طبخها وحفظها ونقلها، والتأكد من التزام العاملين بالمؤسسات الغذائية، بأعلى معايير النظافة الشخصية، وأهمية الالتزام التام بارتداء الكمامات وقفازات الأيدي والألبسة الخاصة وآلية التخلص منها بالطرق السليمة، بالإضافة لأهمية نظافة وتعقيم صناديق توصيل الأغذية قبل وبعد كل طلبية، بجانب آلية تسليم الأطعمة والمواد للزبائن والمسافات الآمنة عند التسليم.

وأضاف الشامسي بأنه واستجابة لملاحظات فرق التفتيش الغذائي والصحي في البلدية لوحظ استجابة القائمين على منافذ بيع الأغذية من المطاعم والمطابخ الشعبية والكافتيريا والأسواق التجارية، حيث جاءت نتائج التقييم الإحصائي الذي أجراه مختصو البلدية بتلقي نسبة 98% من العمالة للقاح "كوفيد – 19" وتوجيه عدد من الإنذارات خلال الحملة، علاوةً على الزام عدد من عمالة منافذ بيع الأغذية والمأكولات لإجراء مسحة الأنف "PCR" بصورة دورية، حيث جاءت هذه الإجراءات في إطار الحرص على تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية من قبل مقدمي الخدمة الغذائية للجمهور خلال الشهر الكريم.
May 09, 2021 / 10:39 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.