جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بزيادة عدد الرحلات وتقليل زمن تقاطر الحافلات

"طرق الشارقة" تعلن جاهزيتها لنقل الركاب بين المدن خلال عيد الفطر

09 مايو 2021 / 10:31 AM
صورة بعنوان: "طرق الشارقة" تعلن جاهزيتها لنقل الركاب بين المدن خلال عيد الفطر
download-img
كشفت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، ممثلةً في إدارة النقل بين المدن، جاهزيتها لنقل الركاب بين جميع مدن ومناطق الدولة خلال عيد الفطر المبارك، عبر أسطولها المتنوع من الحافلات
الشارقة 24:

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة، ممثلةً في إدارة النقل بين المدن، عن جاهزيتها لنقل الركاب بين جميع مدن ومناطق الدولة خلال عيد الفطر المبارك، عبر أسطولها المتنوع من الحافلات.

وانتهت الأجهزة المختصة في الهيئة من وضع خطط لزيادة عدد الرحلات وتقليل زمن التقاطر، وكيفية مواجهة حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة للحافلات، بالإضافة إلى زيادة عدد حراس الأمن لتنظيم حركة الركاب داخل كافة محطات الهيئة.

وذكرت الهيئة، أن جميع الحافلات تخضع على نحو يومي وعقب كل رحلة إلى عمليات تعقيم شاملة، لتأمين سلامة الركاب من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدةً أنه لم يتم تسجيل أي مخالفات بشأن عدم الالتزام بالتعليمات والإرشادات الاحترازية بين الركاب منذ مطلع العام الجاري.

وناشدت جميع الركاب بضرورة الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الاحترازية أثناء التواجد داخل محطات نقل الركاب، وعلى متن الرحلات، وذلك من خلال ارتداء الكمامات وعدم خلعها حفاظاً على صحة وسلامة الجميع، مشددةً أنه ستتم إحالة المخالفين لهذه التعليمات إلى الجهات المختصة لاتخاذ اللازم حيالهم.

وأكدت أن كافة التذاكر يتم الحصول عليها من على متن الحافلات، وهي في متناول الجميع، ولم يطرأ عليها أي زيادات خلال العيد.

من جانبه، أكد سعادة المهندس يوسف صالح السويجي، رئيس هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أن الهيئة تمتلك أسطول نقل حديث وعصري ومطابق لأفضل الاشتراطات والمعايير العالمية، بما يضمن تقديم أفضل خدمات النقل للركاب في جميع أنحاء الدولة، مؤكداً أن جميع الحافلات والمركبات التابعة للهيئة مُجهزة بجميع وسائل الراحة اللازمة، كما أنها تخضع على نحو دوري ومستمر لعمليات صيانة شاملة وجزئية بهدف الوقوف عن قرب إلى مدى جاهزيتها لنقل الركاب.

وأضاف رئيس الهيئة، أن إدارة النقل بين المدن انتهت من كافة الترتيبات الخاصة بنقل الركاب خلال عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال وضع خطط احترازية ووقائية صارمة، نظراً للظروف الحالية لجائحة كورونا، بالإضافة إلى تعتماد خطط فنية لتسهيل حركة النقل بدءاً من قدوم الراكب إلى المحطة، وصولاً إلى وجهته المقصودة بكل أريحية ومن دون أي معوقات.

وأشار سعادة المهندس السويجي، إلى أنه وجه الأجهزة المختصة في الهيئة بضرورة التعامل الفوري والآني مع كافة حالات الطوارئ والأعطال المفاجئة للحافلات "إن وجدت"، وتذليل أي صعوبات قد تواجهها خلال رحلات نقل الركاب.

ومن جانبه، أكد عبد العزيز الجروان، مدير الهيئة لشؤون المواصلات، أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بالحافلات لتأمين عمليات نقل الركاب خلال عيد الفطر المبارك بسهولة ويسر، موضحاً أنه سيتم تشغيل ما مجموعه 95 حافلة موزعة على 13 خطاً بواقع " 9 "خطوط تابعة لهيئة الطرق والمواصلات في الشارقة و" 4" خطوط تابعة لهيئة طرق ومواصلات دبي، لنقل الركاب بين كافة مدن ومناطق الدولة على مدار أيام العيد، ولا يوجد أي تغييرات على خطوط سير الحافلات خلال هذه الفترة.

وأعلن الجروان عن اعتماد خطط وقائية وأخرى فنية أثناء عمليات نقل الركاب من المحطات إلى وجهاتهم المختلفة تتضمن زيادة أعداد الرحلات و تقليل زمن تقاطر الرحلات، بالإضافة إلى تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الحافلات، من خلال تحديد نسبة إشغال سعة الحافلة الداخلية بواقع 50% فقط، إلى جانب زيادة عدد حراس الأمن داخل كافة محطات نقل الركاب للتأكد من مدى التزامهم بتحقيق التباعد الجسدي في ما بينهم وتوفير لوحات إرشادية و ملصقات توعوية في المحطات و الحافلات، وذلك عملاً بالتعليمات الاحترازية المتبعة من قبل الجهات الصحية في الدولة لمجابهة فيروس كورونا.

وفيما يتعلق بخطة الطوارئ المتبعة خلال العيد، أوضح خالد الخيال، مدير إدارة النقل بين المدن، أنه تم التنسيق الكامل بين مختلف الإدارات ذات الصلة لمواجهة وإصلاح أي أعطال مفاجئة للحافلات خلال تلك الفترة، بالشكل الذي يضمن وصول جميع الركاب إلى وجهاتهم خلال الأوقات المحددة لها وتفادي أب تأخير في هذا الجانب.

وأكد أن الأجهزة المختصة في الهيئة لم ترصد أي مخالفات بشأن عدم الالتزام بالتعليمات والإرشادات الاحترازية من قبل الركاب منذ مطلع العام الجاري.

وأفاد بأن أسعار التذاكر التي يتم الحصول عليها داخل الحافلات هي في متناول الجميع، حيث يبدأ سعر التذكرة من 6 دراهم كحد أدنى إلى 33 درهم كحد أقصى، وفقاً لوجهة الراكب.
May 09, 2021 / 10:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.