جار التحميل...

°C,
تفتح المنافذ البریة والبحریة والجویة بشكل كامل

السعودية تعلن رفع تعليق سفر المواطنين للخارج اعتباراً من 17 مايو

May 02, 2021 / 10:46 PM
قررت وزارة الداخلية السعودیة، اعتماد سریان رفع تعلیق سفر المواطنین السعودیین إلى خارج المملكة، ابتداءً من 17 مایو الجاري.
الشارقة 24 – واس:

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلیة السعودیة، الیوم الأحد، أنه تقرر اعتماد سریان رفع تعلیق سفر المواطنین السعودیین إلى خارج المملكة، ابتداءً من 17 مایو الجاري.

وأوضح المصدر في بیان، أن ذلك یأتي إلحاقاً للبیان الصادر بتاریخ 29 ینایر الماضي، بشأن موعد رفع تعلیق السفر للمواطنین، وفتح المنافذ البریة والبحریة والجویة بشكل كامل، وبناءً على ما رفعته الجھات الصحیة المختصة في المملكة العربیة السعودیة.

وأضاف المصدر، أن القرار یشمل فئات المواطنین المحصنین الذین تلقوا جرعتي لقاح "كوفید-19" كاملتین، وكذلك الذین تلقوا جرعة واحدة شریطة أن یكون قد مر 14 یوماً على تطعیمھم بالجرعة الأولى، بحسب ما یظھر في تطبیق "توكلنا"، وكذلك المواطنین المتعافین من فیروس كورونا المستجد، شریطة أن یكونوا قد أمضوا أقل من ستة أشھر من إصابتھم بالفیروس، وذلك بحسب ما یظھر في تطبیق "توكلنا".

وتابع المصدر، أنه یشمل كذلك المواطنین الذین تقل أعمارھم عن 18 عاماً، شریطة أن یقدموا قبل السفر بولیصة تأمین معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر "كوفید-19"، خارج المملكة وفقاً لما تعلنه الجھات المعنیة من تعلیمات.

وذكر المصدر، أنه سیتم تطبیق الحجر المنزلي على ھؤلاء بعد العودة إلى المملكة لمدة سبعة أیام، على أن یتم عمل فحص بتقنیة "بي. سي. آر"، في نھایة مدة الحجر، ویستثنى من الفحص الأشخاص الذین تقل أعمارھم عن ثماني سنوات، وتعدل ھذه الفئة حسب تعلیمات وزارة الصحة.

وأشار المصدر، إلى أن جمیع الإجراءات الاحترازیة والتدابیر الوقائیة الخاصة بالسفر، تخضع للتقییم المستمر من قبل ھیئة الصحة العامة "وقایة"، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.
May 02, 2021 / 10:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.