أفاد العقيد جاسم محمد بن هده مدير إدارة العمليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، بأن غرفة العمليات المركزية تعاملت خلال الربع الأول من العام الجاري مع 408 ألفاً و513 مكالمة، بواقع 359ألف و882 مكالمة على الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة.
الشارقة 24:
كشف العقيد جاسم محمد بن هده مدير إدارة العمليات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، عن تعامل غرفة العمليات المركزية خلال الربع الأول من العام الجاري مع 408 ألفاً و513 مكالمة، بواقع 359ألف و882 مكالمة على الرقم 999 المخصص للحالات الطارئة، و48ألف و361 مكالمة عبر الرقم 901 للحالات غير الطارئة ، كما وتلقت الغرفة خلال العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك عدد 55 ألف 215 مكالمة، منها 48 ألف و841 عبر الرقم 999، و 6 ألاف و374 على الرقم 901.
وأشار مدير إدارة العمليات إلى أن البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة صُنِّفت حسب أهميتها إلى مكالمات طارئة، وغير طارئة، وتحويلها الفوري إلى جهات الاختصاص، مؤكداً على حرص شرطة الشارقة المستمر على تقليل زمن الاستجابة، من خلال استخدام أحدث التقنيات، كونها المستجيب الأول للبلاغ وذلك ضمن استراتيجيتها المنسجمة مع الهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية الرامي إلى تعزيز الأمن والأمان.
وأضاف العقيد بن هده أن غرفة العمليات المركزية تتمتع بأهمية قصوى، وطبيعة عمل حساسة، حيث تعمل على استقبال المكالمات والتعرف على مكان البلاغ، والتواصل مع الجهة المعنية للتعامل الفوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة وذلك عبر كوادر بشرية مؤهلة تم تدريبها من خلال دورات تخصصية، التي تؤهلهم على التعامل مع مختلف البلاغات وعلى مدار الساعة.
وناشد مدير إدارة العمليات أفراد الجمهور الاتصال على الرقم (999) في الحالات الطارئة فقط، والاتصال على الرقم (901)، في حال الاستفسار عن الخدمات المقدمة من قبل شرطة الشارقة لأفراد المجتمع.