جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في دورتها الـ 14

145 مشاركاً في مسابقة الذيد للقرآن الكريم الرمضانية

29 أبريل 2021 / 4:56 PM
صورة بعنوان: 145 مشاركاً في مسابقة الذيد للقرآن الكريم الرمضانية
download-img
يشارك 145 متسابقاً مع بدء اختبارات مسابقة الذيد للقرآن الكريم الرمضانية في دورتها الرابعة عشرة، والتي ينظمها نادي الذيد الثقافي الرياضي سنوياً، بالشراكة والتعاون مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية بحكومة الشارقة مكتب المنطقة الوسطى.
الشارقة 24: 

ينظم نادي الذيد الثقافي الرياضي، الدورة الرابعة عشر من مسابقة الذيد للقرآن الكريم، بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية، عن بعد، والتي تتكون من ثلاث فئات: الأولى من عمر 5 إلى 10 سنوات، والتلاوة من صفحة واحدة  من الأجزاء 26 وحتى 30 من القرآن الكريم، والثانية مخصصة للأعمار من 11 وحتى 15 عاماً، والتلاوة من صفحة واحدة في الأجزاء من 21 وحتى 25، بينما تركز الفئة الأخيرة على المشاركين من سن 16 إلى 20 عاماً في الأجزاء من 15 إلى 20. 

وتتركز ألية عمل المسابقة في دورتها الحالية في إتاحة المشاركة من خلال تسجيل مادة مرئية للمشارك يبدأ بذكر اسمه مع العمر، ثم يتلو صفحة كاملة من القرآن الكريم حسب الفئة المشارك فيها، ويرسل معها صورة لبطاقة الهوية الاماراتية.  

وبدأت لجنة التحكيم بالاطلاع على المواد المرئية المُقدمة من المشاركين، والتي تتضمن تلاواتهم، وذلك بعد تشكيل لجنة عليا للإشراف على تنظيم المسابقة، تضم: حميد عبدالله الخاطري، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الذيد الثقافي الرياضي، رئيساً للجنة، وعضوية: خليفه مبارك بن دلموك، رئيس لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية، وصالح عبيد بالليث، مدير فرع مكتب الوسطى لمؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة والنبوية، والدكتور حمود خلف سالم، المدير التنفيذي للنادي . 

وأكد حميد عبدالله الخاطري، أن استمرار المسابقة للعام الربع عشر على التوالي والاقبال عليها، يعكس نجاحها الكبير، بينما أوضح سالم محمد بن هويدن الكتبي، أن النادي خصص المسابقة ونظمها باستخدام الوسائط الحديثة لمراعاة الظروف الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا.  

ومن جانبه أشار خليفة دلموك الكتبي، رئيس لجنة التنمية الثقافية والمجتمعية، إلى أن مسابقة نادي الذيد الرمضانية للقرآن الكريم، تأتي  تعزيزاً للبرامج المُنفذة في الأنشطة الثقافية والمجتمعية بالنادي وتحت مظلة مجلس الشارقة الرياضي خاصة في  إطار الأنشطة المبرمجة احتفاء بمقدم شهر رمضان المبارك في الجانب الثقافي. 
April 29, 2021 / 4:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.