جار التحميل...

°C,
تحت شعار "لطفاً بالأزرق"

"الخدمات الإنسانية" تنظم حملة توعوية بـ "اليوم العالمي للتوحد"

April 04, 2021 / 9:10 PM
المعرض الفني لأعمال الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد
ينظم مركز الشارقة للتوحد التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، حملته السنوية للتوعية باضطراب طيف التوحد خلال أبريل الجاري تحت شعار "لطفاً بالأزرق"، بهدف التوعية المجتمعية ومشاركة قصص النجاح الخاصة بالأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم.
الشارقة 24:

احتفاءً باليوم العالمي للتوحد الذي يصادف2 أبريل من كل عام، ينظم مركز الشارقة للتوحد التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، حملته السنوية للتوعية باضطراب طيف التوحد خلال أبريل الجاري تحت شعار "لطفاً بالأزرق"، بهدف التوعية المجتمعية ومشاركة قصص النجاح الخاصة بالأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم.

وفي هذا الإطار، وبالتعاون مع مركز الفن للجميع "فلج" التابع للمدينة، نظم مركز الشارقة للتوحد، المعرض الفني لأعمال الطلبة ذوي اضطراب طيف التوحد استمر خمسة أيام بهدف تطوير مهاراتهم الإبداعية وتنميتها وفق أفضل الممارسات العالمية. 

وأكدت الدكتورة سهام الحميمات مدير المركز، الدور الريادي لمدينة الخدمات الإنسانية في تقديم الدعم والمساندة للأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد وأسرهم في مختلف المجالات.

وأشارت الحميمات إلى التحديات التي فرضتها جائحة كوفيد- 19 وعملية التعلم عن بعد، مؤكدة أن المركز استطاع التغلب على هذه التحديات من خلال الاستمرار في تقديم الخدمات لمنتسبيه بالتعاون مع أولياء الأمور عبر الدعم النفسي والتربوي، بالإضافة إلى تقديم الجلسات الفردية للطلبة عن قرب مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة. 

احتفال المركز باليوم العالمي للتوحد لم يقتصر على المعرض الفني، إذ نظم ندوة افتراضية وجلسة حوارية تحت ذات الشعار الذي تم اختياره كرسالة مجتمعية لمساندة الأشخاص ذوي اضطراب طيف التوحد الذي ارتبط اللون الأزرق بالإشارة إليه.

يذكر أن مركز الفن للجميع "فلج" تأسس عام 2002 وهو يقدم خدماته حالياً لـ 78 شخصاً من ذوي اضطراب طيف التوحد، حيث يشرف على تقديم هذه الخدمات المنسجمة مع أحدث التوجهات العالمية 47 معلماً ومدرباً واختصاصياً وإدارياً.
 
April 04, 2021 / 9:10 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.