جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استضافت ندوتين عن الفولكلور عند الجاحظ والفنون الشعبية

أيام الشارقة التراثية في خورفكان تواصل نقش نجاحاتها وتميزها

03 أبريل 2021 / 7:27 PM
صورة بعنوان: أيام الشارقة التراثية في خورفكان تواصل نقش نجاحاتها وتميزها
download-img
تواصل أيام الشارقة التراثية في مدينة خورفكان نقش نجاحاتها وتميزها، بعد ان دخلت يومها السابع، بكل البهجة والفرح، وبإبداعات جديدة وبحث جديد والسير في عمق التاريخ وعبق التراث، حيث يمتد البحث من المحلية إلى التاريخية.
الشارقة 24:

تدخل أيام الشارقة التراثية في مدينة خورفكان يومها السابع، كما دخلته أول يوم بكل البهجة والفرح، بإبداعات جديدة وبحث جديد والسير في عمق التاريخ وعبق التراث، ويمتد البحث من المحلية إلى التاريخية، ومن الفن الشعبي إلى "زفانة الدعون"، إلى جماليات الرقصات الشعبية، إلى سلاسة التنظيم والتنسيق، والابتسامات تشرق على الوجوه من المنظمين والزوار، والسعادة الغامرة عنوان النجاح ودليل عليه.

وتواصلت فعاليات اليوم السابع لأيام الشارقة التراثية بالمنطقة التراثية في مدينة خورفكان، بعروض فنية شعبية متنوعة ولافتة، إذ قدمت فرقة فرسان المقابيل الحربية لوحات فنية غنائية تراثية، كما تم تقديم عروض فلكلورية شعبية للفن الشامي، على مسرح المنطقة التراثية، وقدم معهد الشارقة للتراث فرع خورفكان، ونادي خورفكان الثقافي الرياضي، مسابقات تراثية ووطنية ورياضية.

وكما هو الحال في الأيام السابقة شهدت الفعاليات إقبالاً جماهيرياً لافتاً في ظل الالتزام التام بمختلف الإجراءات الاحترازية والوقائية من أجل صحة وسلامة الجميع.

ندوة حول الفنون الشعبية

ضمن الجلسات الثقافية التي ينظمها معهد الشارقة للتراث ضمن الأيام، جاءت ندوة بعنوان "الفنون الشعبية"، قدمها رئيس جمعية خورفكان للثقافة والفنون الشعبية والتراث فيصل المريخي، والباحثة والكاتبة وعضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار آمنة الظنحاني، وذلك بحضور رئيس المجلس البلدي بمدينة خورفكان، الدكتور راشد النقبي، وأدارت الجلسة، الإعلامية صفية النقبي.

"الجاحظ" من زاوية فولكلورية في ندوة أكاديمية

ضمن برنامج أيام الشارقة التراثية في خورفكان، نظمت اللجنة الأكاديمية ندوة حوارية أكاديمية بعنوان "الجاحظ وجهوده الفولكلورية"، أقيمت في المنطقة التراثية في مدينة خورفكان، وضمت كلاً من الأستاذ الدكتور سعيد اليقطين، الباحث في السرديات، والأستاذ الدكتور محمد الجويلي، من جامعة منوبة التونسية، وعضو اللجنة العلمية لمجلة الموروث الصادرة عن معهد الشارقة للتراث، وأدارها الدكتور الناقد والدكتور صالح هويدي، عضو اللجنة الأكاديمية.
April 03, 2021 / 7:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.