جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تعكس أصالة الماضي

"شؤون الضواحي والقرى" تشارك في أيام الشارقة التراثية بـ 3 أجنحة

23 مارس 2021 / 8:42 AM
صورة بعنوان: "شؤون الضواحي والقرى" تشارك في أيام الشارقة التراثية بـ 3 أجنحة
download-img
عززت دائرة شؤون الضواحي والقرى من تواجدها السنوي في فعاليات الدورة الـ 18 لأيام الشارقة التراثية، من خلال 3 أجنحة تتواكب مع فعاليات الأيام، حيث عُرضت تحت مسمى "العريش"، لتعكس أصالة الماضي، وتاريخ المنطقة، وحياة الأجداد.
الشارقة 24:

مع انطلاقة فعاليات الدورة الثامنة عشرة للأيام الشارقة التراثية عززت دائرة شؤون الضواحي والقرى من تواجدها السنوي في هذا المحفل الهام من خلال  3 أجنحة تتواكب مع فعاليات الأيام وتُعني بتاريخ وأصالة الماضي.

وخصصت الدائرة 3 أجنحة تحت مسمى "العريش" تعكس أصالة الأجداد وحياتهم في جميع أركانه وذلك بمواقعها في منطقة التراث بقلب الشارقة عبر تنوع معروضاتها فضلاً عن طرحها لفقرات متنوعة، ويضم العريش الأول في متحف الدائرة بالتعاون مع سعيد الخشري مجموعة مقتنيات قديمة مثل التلفاز والكتب الدراسية والعملات النقدية ومجموعة مقتنيات تخص المعيشة القديمة ومقتنيات مطبخ البيت القديم.

ويتيح العريش الثاني تصوير الجمهور بملابس تراثية، بجانب أركان مخصصة للقهوة الشعبية ودكان الطيبين وركن الخط العربي وعربة مخصصة لبيع المكسرات الشعبية، وصولاً إلى العريش الثالث والذي يتميز بعرضه لمقتنيات تراثية قديمة وغرفة للضيافة. 

وتحرص الدائرة على المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية التراثية المميزة، من خلال تواجدها ودعمها للحفاظ على مكونات التراث ونقله للمجتمع وللأجيال انطلاقا من واجبها المجتمعي وما تحمله من أهداف في ترسيخ الموروث التراثي في نسيج كيان الأسرة والمجتمع.

وتؤكد الدائرة من خلال مشاركتها مع معهد الشارقة للتراث على تنسيق وتعزيز التعاون المستمر وطرح الجديد في هذا المشهد التراثي الجميل الذي ينتظره المجتمع سنوياً لتقدم الدائرة عروضا وفعاليات ورونقاً خاصا بالتراث في عريشها الثلاث طيلة أيام التراث التي تصل إلى اثنان وعشرون يوماً.
 
 
March 23, 2021 / 8:42 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.