جار التحميل...

°C,
تجمّعت للمطالبة بالعودة إلى الديموقراطية

توتر في رانغون إثر تفريق الشرطة تظاهرة مناهضة للجيش البورمي

February 26, 2021 / 6:52 PM
انتشرت شرطة مكافحة الشغب البورمية، ظهر الجمعة، حول تقاطعات مرورية رئيسية في رانغون، لتفريق مئات المتظاهرين المناهضين للانقلاب، تجمّعوا للمطالبة بالعودة إلى الديموقراطية والإفراج عن الزعيمة أونغ سان سو تشي.
الشارقة 24 – أ ف ب:

تجمعت شرطة مكافحة الشغب البورمية، ظهر الجمعة، حول تقاطعات مرورية رئيسية في رانغون، لتفريق مئات المتظاهرين المناهضين للانقلاب، تجمّعوا للمطالبة بالعودة إلى الديموقراطية والإفراج عن الزعيمة أونغ سان سو تشي المعتقلة من قبل قادة الجيش.

ويعمّ الغضب بورما التي تشهد يومياً نزول متظاهرين تصل أعدادهم أحياناً إلى مئات الآلاف، إلى الشوارع ضد المجلس العسكري الحاكم منذ الانقلاب الذي نفّذه الجيش في الأول من فبراير.

وفي بعض المدن، استخدمت الشرطة والجيش القوة لكن في رانغون، أثبتت السلطات ضبط النفس حتى الآن، واقتصرت خطواتها على الانتشار في الشوارع، وإقامة العوائق في نقاط استراتيجية عدة في العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وتقدّمت شرطة مكافحة الشغب الجمعة نحو المتظاهرين، ومعظمهم كانوا جالسين على الأرض، ويهتفون بشعارات مؤيدة للديموقراطية، وذلك من أجل تفريقهم.

وأوقف شخصان على الأقل، أحدهما مراسل ياباني مستقل يُدعى هيروكي كيتازومي، وطهّرت الشرطة الشارع الرئيسي، مرغمةً المتظاهرين والصحافيين على التفرّق في الشوارع القريبة.

وقرب تقاطع مياينيغوني وهو حيّ سكني، أقام المتظاهرون عوائق مستخدمين طاولات وأسلاك شائكة، لمنع الشرطة من توقيفهم.

وهتف المتظاهرون الذين كانوا يضعون خوذ السلامة على رؤوسهم، بالقول "إسقاط الدكتاتورية هو قضيتننا، قضيتنا!"، وهو شعار يكررونه في التجمعات المناهضة للجيش.
February 26, 2021 / 6:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.