جار التحميل...

°C,
في وسائل الإعلام خلال ورشة "إعلام مسؤول.. طفل آمن"

اليافعي: إدارة سلامة الطفل تهدف لرفع معايير حماية حقوق الصغار

25 فبراير 2021 / 9:46 PM
أعربت هنادي صالح اليافعي مديرة إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، عن حرص الإدارة على تنظيم ورش المبادرة التوعوية "إعلام مسؤول.. طفل آمن"، لرفع معايير حماية حقوق الطفل لدى تناول قضاياه في وسائل الإعلام.
الشارقة 24 – ناصر فريحات:

أكدت هنادي صالح اليافعي مديرة إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، أنه تم تنظيم ورش المبادرة التوعوية "إعلام مسؤول.. طفل آمن"، التي أطلقتها الإدارة في عام 2018، بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس، بهدف رفع معايير حماية حقوق الطفل لدى تناول قضاياه في وسائل الإعلام.

وأضافت اليافعي، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الورشة عقدت افتراضياً، وقدمتها مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية بكلية الاتصال في جامعة الشارقة، وشارك فيها الأستاذ الدكتور أحمد العموش، والأستاذ الدكتور فاكر الغرايبي، والدكتور محمد نور الدين سند، إلى جانب مشاركة أكثر من 40 إعلامياً ومختصاً، ناقشوا خلالها الحماية الاجتماعية وكيفية تأثير الإعلام في الصحة النفسية للطفل والأسرة، وتناولت أيضاً المبادئ المهنية لمعالجة الإعلام العربي لقضايا الطفل، وكيفية بناء سياسة إعلامية مسؤولة تجاه الأطفال، بالإضافة إلى تحليل المحتوى الإعلامي المتعلق بالصغار .

وأكدت اليافعي، أن إدارة سلامة الطفل بالشارقة، تسعى في الدورات المقبلة، إلى تسخير الجهود، والتعريف بكيفية قيام الأسر وأولياء الامور أيضاً بتعزيز هذا المفهوم، لرفع الوعي حول آثار نشر محتوى عن الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحيث لا تمس بحقوقهم وكرامتهم وصحتهم وسلامتهم النفسية.
 
وأشارت هنادي صالح اليافعي، إلى أن إدارة سلامة الطفل عملت منذ إطلاق المبادرة وبشكل مكثف، بالشراكة مع أعضاء الهيئة الأكاديمية بجامعة الشارقة، على إعداد وتجهيز المادة العلمية للمبادرة، ليتم تقديمها بشكلها النهائي للإعلاميين بأفضل الطرق وأسهلها، حيث حرصنا على الانطلاق من التوصيات، التي خرجنا بها من منتدى سلامة الطفل الأول المنعقد في سبتمبر 2019، والذي وقف على محاور قيمة عدة، بحضور أكثر من 100 إعلامي وخبير متخصص في مجال حقوق الطفل وحمايته.

وأضافت مديرة إدارة سلامة الطفل بالشارقة، أن الإعلاميين من كل المجالات والوسائل شركاء في هذه المبادرة، وهم جزء أساسي من نجاحها، لهذا ندعوهم جميعاً للمشاركة وتقديم خبراتهم وتجاربهم في تناول وتغطية قضايا الطفل، ونأمل بأن نخرج بحزمة جديدة من التوصيات والسياسات الفاعلة للوصول إلى آلية تدعم قضايا الطفل في الإعلام وتضمن سلامته.

وأطلقت مبادرة "إعلام مسؤول.. طفل آمن"، في أغسطس 2018، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاتحادية والإعلامية في الدولة، بهدف تعزيز الريادة الإماراتية في رعاية الأطفال، من خلال توعية العاملين في المؤسسات الإعلامية الإماراتية المرئية منها والمكتوبة والمسموعة، عبر رفع معايير حماية حقوق الطفل لدى تناول قضاياهم في المواد الصحافية والوسائط المصورة.
February 25, 2021 / 9:46 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.