جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
رحبوا بعودة أميركا لاتفاقية باريس للمناخ

قادة مجموعة السبع يتعهدون بنهج موحد لمرحلة ما بعد كورونا

20 فبراير 2021 / 12:37 AM
صورة بعنوان: قادة مجموعة السبع يتعهدون بنهج موحد لمرحلة ما بعد كورونا
download-img
جونسون خلال القمة
اتفق قادة مجموعة الدول السبع الصناعیة الكبرى، في قمتھم الافتراضیة، یوم الجمعة، على الالتزام بنھج موحد ضد التحدیات المشتركة لمرحلة ما بعد فیروس كورونا المستجد "كوفید-19".
الشارقة 24 – كونا:

كشف رئیس الوزراء البریطاني بوریس جونسون، أن قادة مجموعة الدول السبع الصناعیة الكبرى "جي 7"، اتفقوا في قمتھم الافتراضیة، یوم الجمعة، على الالتزام بنھج موحد ضد التحدیات المشتركة لمرحلة ما بعد فیروس كورونا المستجد "كوفید-19".

وفي بیان صحافي، عقب ترؤسه قمة عن بعد لقادة المجموعة التي تضم بریطانیا والولایات المتحدة وكندا والیابان وفرنسا وألمانیا وإیطالیا، أوضح جونسون، أن القادة اتفقوا أیضاً على أھمیة وصول اللقاحات والعلاجات من الفیروس إلى كل شعوب العالم.

وأشاد في ھذا السیاق، بالتزام الدول الكبرى بتوزیع الفائض لدیھا من اللقاحات على الدول الفقیرة، لافتاً إلى أن أزمة كورونا، أظھرت حجم الحاجة إلى تنسیق الجھود الدولیة، من أجل التصدي لأي سیناریوھات مماثلة في المستقبل.

من جانب آخر، ذكر جونسون أن قادة المجموعة رحبوا بعودة الولایات المتحدة إلى اتفاقیة باریس للمناخ، ودعا إلى ضرورة مواصلة العمل من أجل اتفاقیة التنوع البیولوجي المزمع بحثھا في قمة "كوب 26" في غلاسكو، في شھر نوفمبر المقبل.

وأعرب جونسون، عن تطلعه للقاء زعماء مجموعة دول السبع وجھاً لوجه في اجتماعھم في یونیو المقبل في كورنول غربي إنجلترا.
February 20, 2021 / 12:37 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.