جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع جامعة الشارقة

البرلمان العربي للطفل يبدأ محاضرات دبلوم مهارات العمل البرلماني

February 18, 2021 / 4:13 PM
الأستاذ الدكتور سام دله أستاذ القانون الدستوري في جامعة الشارقة خلال المحاضرة
بدأ البرلمان العربي للطفل، مساء أمس، محاضرات وورش عمل برنامج الدبلوم المهاري لمهارات العمل البرلماني، الذي أطلقه في وقت سابق، بالتعاون مع جامعة الشارقة.
الشارقة 24:

دشن البرلمان العربي للطفل، مساء أمس، سلسلة محاضرات وورش عمل برنامج الدبلوم المهاري لمهارات العمل البرلماني، الذي أطلقه في وقت سابق، بالتعاون مع جامعة الشارقة.

وأقيمت المحاضرة الأولى، عبر برنامج التواصل المرئي "زووم"، وذلك ضمن سلسلة من المحاضرات وورش العمل، بمشاركة 64 من أعضاء البرلمان، ممثلين عن موريتانيا وليبيا ولبنان والمغرب والسودان ومصر وتونس والجزائر والعراق وجيبوتي والسعودية والأردن والإمارات وفلسطين والبحرين والكويت.

وشهدت المحاضرة، تفاعلاً كبيراً من قبل المشاركين، مع مختلف المحاور والبنود، التي قدمها الأستاذ الدكتور سام دله أستاذ القانون الدستوري في جامعة الشارقة، مقدماً تعريفاً للبرلمان ومقارنات بين أوجه الممارسات البرلمانية في مختلف دول العالم، وسلط الضوء، على عدد من المضامين والممارسات الخاصة بالبرلمان، وتمثيله للشعب، وأدواره وأشكاله الديموقراطية المختلفة واختصاصاته التشريعية والرقابية.

وقدم المحاضر، صورة متكاملة عن أنواع الديموقراطية التمثيلة وشروطها، ووظيفة البرلمان، ضارباً المثل بالبرلمان العربي للطفل، وآليات ممارسة اختصاصه، ودور الأطفال في تمثيل الطفولة العربية.

وتخللت المحاضرة، مداخلات من الأعضاء والعضوات، في تقديم وجهات نظرهم في أدوار البرلمان، مسترشدين بتجارب دولهم العربية.

وكشف سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، عن أهمية الدبلوم المهاري، في تنمية مواهب الطفل لممارسة العمل البرلماني وفق قواعده الصحيحة، بالاستعانة بإحدى أعرق الجامعات في المنطقة.
February 18, 2021 / 4:13 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.