جار التحميل...

°C,
بعد فشل بعثة التحقيق

"الصحة العالمية": جميع الفرضيات ما زالت مطروحة بشأن مصدر كورونا

February 13, 2021 / 8:15 AM
أكد مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الجمعة، أن جميع الفرضيات ما زالت مطروحة فيما يتعلق بمنشأ وباء "كوفيد-19"، وذلك بعد فشل بعثة التحقيق التابعة للهيئة الأممية في تحديد مصدر الفيروس.
الشارقة 24 – أ ف ب: 
 
أوضح مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، الجمعة، أن جميع الفرضيات ما زالت مطروحة فيما يتعلق بمنشأ وباء "كوفيد-19"، وذلك بعد عودة بعثة تحقيق تابعة للهيئة الأممية من الصين.

وفشلت بعثة منظمة الصحة العالمية إلى ووهان، حيث تم اكتشاف أولى الحالات، في تحديد مصدر الفيروس لكنها استبعدت النظرية القائلة إنه تسرّب من مختبر للأبحاث المرتبطة بعلم الفيروسات في ووهان.

وفي مؤتمر صحافي في جنيف عقده إلى جانب رئيس البعثة بيتر بن مبارك، قال تيدروس إن الفريق أجرى "تدريباً علمياً مهماً للغاية في ظروف صعبة للغاية".

وقال: "أثيرت بعض الأسئلة بشأن إن كان تم التخلي عن بعض الفرضيات، لذلك أرغب في التأكيد أن جميع الفرضيات ما زالت مطروحة وتحتاج إلى مزيد من التحليل والدراسة". 

وتابع "قد يكون جزء من هذا العمل خارج اختصاص ونطاق هذه البعثة، لطالما قلنا إن هذه البعثة لن تعثر على جميع الإجابات، لكنها أضافت معلومات مهمة تقرّبنا من فهم أصول الفيروس".
 
February 13, 2021 / 8:15 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.