جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أكدت أن أوروبا لا تزال في وضع "هش"

"الصحة العالمية" تحذر من الشعور الزائف بالأمان نتيجة حملات التلقيح

12 فبراير 2021 / 6:20 AM
صورة بعنوان: "الصحة العالمية" تحذر من الشعور الزائف بالأمان نتيجة حملات التلقيح
download-img
أعربت منظمة الصحة العالمية، الخميس، عن قلقها من "الشعور الزائف بالأمان"؛ الذي خلفته حملات التلقيح ضد "كوفيد-19" الجارية في العالم، وحذرت من أن القسم الأكبر من الدول الأوروبية لا يزال في وضع "هش" في مواجهة "فيروس كورونا.
الشارقة 24 – أ ف ب:

حذرت منظمة الصحة العالمية، الخميس، من أن القسم الأكبر من الدول الأوروبية لا يزال في وضع "هش" في مواجهة "كوفيد-19"، معربة عن قلقها من "الشعور الزائف بالأمان"؛ الذي خلفته حملات التلقيح الجارية في العالم، حيث تم إعطاء أكثر من 151 مليون جرعة حتى الآن في نحو 100 دولة.

وأوضح مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا هانس كلوغه؛ أن وضع الغالبية الساحقة من الدول الأوروبية ما زال هشًا، وأنه في الوقت الراهن هناك خيط رفيع بين الأمل في اللقاح والشعور الزائف بالأمان.

وتسبب الوباء بأكثر من 2,35 مليون وفاة في العالم، منذ نهاية ديسمبر 2020، لكن منذ عدة أيام يتحسن الميل في الاتحاد الأوروبي، الذي تجاوز، الثلاثاء، العتبة الرمزية البالغة 500 ألف وفاة، مع تراجع الإصابات والوفيات اليومية بشكل طفيف.

وحذرت منظمة الصحة العالمية مجدداً، الخميس، بالقول إن "الوصول غير العادل للقاحات يمكن أن يأتي بنتائج عكسية، فكلما طالت مدة بقاء الفيروس زاد خطر حدوث طفرات خطيرة".

وستعقد دول مجموعة السبع قمة افتراضية، الجمعة، للبحث في الوضع الصحي والوضع في الدول ذات الدخل المحدود، واحتمال أن يقدم لها صندوق النقد الدولي مساعدة.
 
February 12, 2021 / 6:20 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.