جار التحميل...

°C,
مع طفرة هائلة بمستويات التمدد العمراني

برؤى حاكم الشارقة.. منطقة وادي الحلو تشهد قفزة نوعية بكل الميادين

February 04, 2021 / 11:49 PM
تشهد منطقة وادي الحلو التابعة لمدينة كلباء، طفرة هائلة على مستويات التمدد العمراني، والبنية الخدمية التي تلبي احتياجات أهالي المنطقة، وتبشر بنهضة لافتة في شتى الميادين.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحظى منطقة وادي الحلو بحراك تنموي لافت في الآونة الأخيرة.

وبتوجيهات سموه يتم تنفيذ عدد من المشاريع التي تسهم في تطوير البنى التحتية للمنطقة، وتطوير مرافقها السياحية وزيادة الرقعة الخضراء فيها بما يتناسب مع طبيعتها الجبلية، كما ستعمل تلك المشاريع على جعل المدينة وجهة سياحية ذات طابع بيئي ورياضي عائلي لا مثيل له. 

وستشكل تلك المشاريع مجتمعة نقلة نوعية للمدينة ولخط التنمية فيها، حيث أنها لن تنحصر في كونها مشاريع سياحية بيئية فقط، بل ستخدم أفراد المجتمع بتوفير فرص العمل المناسبة والتعريف بكنوزهم الثقافية والأدبية، وترويج وتسويق منتجاتهم المحلية التي يتميزون بها وتشكل لهم مصدراً للدخل.

وقال سالم خميس المزروعي، أحد الأهالي، الأحد، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إن حركة العمل تمضي على قدم وساق حيث يجري العمل في العديد من المشاريع المهمة.

طريق كلباء الجديد

وأوضح أنه بعد افتتاح طريق كلباء - وادي الحلو مؤخراً، باتت تستغرق الرحلة بين المدينة والمنطقة دقائق معدودة، مضيفاً أن العمل على جانبي الطريق مستمر وفي أوجه.

واعتبر أن مشروع الطريق يخدم حركة البناء والتمدد العمراني في المنطقة، علاوة على بدء العمل في بعض المشاريع السياحية الموازية له، ومنها استراحة سد الحيار والبحيرات الاصطناعية واستراحة جبل كتاب، وغيرها من مشاريع ترفيهية بيئية كالحدائق المعلقة.

30 مسكناً جديداً

وكشف المزروعي عن إنجاز دائرة الإسكان بحكومة الشارقة مؤخراً لمجمع سكني يضم 30 مسكناً، هي قوام شعبية "المهتدي 2"، والتي تم تسليمها للمستفيدين من الأهالي.

وأكد أن المساكن الجديدة أدخلت البهجة والسرور على نفوس المستفيدين، لا سيما الشباب لكونها من ركائز ومتطلبات الحياة الأساسية لبناء أسرة مستقرة وآمنة.

مرافق خدمية 

وأكد سالم خميس المزروعي، أن المنطقة تزخر منذ سنوات بمرافق خدمية متكاملة كالمدارس ورياض الأطفال، ونقطة للشرطة والدفاع المدني، وناد للفتيات ومكتبة، وغيرها من مؤسسات حكومية.

وأشاد المزروعي بجهود مركز وادي الحلو الصحي، في مواجهة تداعيات جائحة كورونا، والعمل على توفير سبل الوقاية للأهالي حيث يوفر خدمات الفحص الطبي والتطعيم بلقاح "كوفيد -19".
February 04, 2021 / 11:49 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.