جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات "آيرينا" بأبوظبي

الإمارات تؤكد أهمية تعزيز التعاون لدعم تحول الطاقة عالمياً

18 يناير 2021 / 6:45 PM
صورة بعنوان: الإمارات تؤكد أهمية تعزيز التعاون لدعم تحول الطاقة عالمياً
download-img
ألقى معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة، بيان دولة الإمارات في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 11 من اجتماعات الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" في أبوظبي، حيث أكد معاليه أهمية تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لدعم تحول الطاقة عالمياً.
الشارقة 24- وام:

أكدت دولة الإمارات ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لدعم تحول الطاقة وزيادة حصص الطاقة المتجددة عالمياً، للمساهمة في تعزيز حماية البيئة والعمل من أجل المناخ ولضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.

جاء ذلك، خلال إلقاء معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير التغير المناخي والبيئة، لبيان دولة الإمارات في الجلسة الافتتاحية للدورة الحادية عشرة من اجتماعات الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، التي انطلقت أعمالها الاثنين افتراضياً في أبوظبي وذلك في مستهل فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وقال معاليه: "إن جائحة فيروس كورونا المستجد وطبيعة التعامل العالمي معها قدمت درساً مهماً مفاده أن الاستعداد المسبق والتعاون والتنسيق والالتزام بالمتطلبات أساس النجاح في مواجهة كافة التحديات الأمر الذي يجب الاستفادة منه في العمل العالمي لمواجهة التحدي الأكثر خطورة ليس على مستقبل البشرية فحسب وإنما على الحياة على كوكب الأرض ككل وهو تحدي التغير المناخي وتداعياته".

وأشار إلى أنه لضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة يجب أن ينعكس ما تعلمناه من أزمة جائحة كورونا على جهودنا في مواجهة كافة التحديات، وبالأخص التحدي الأكثر خطورة وتهديداً لكوكب الأرض تحدي التغير المناخي، إذ يجب علينا جميعا الالتزام بتعهداتنا ودورنا في مواجهة هذا التحدي وتكثيف جهودنا لخفض حدته.

وأضاف معاليه: "مع مرور عقد كامل وانقضاء عام من العقد الجديد لمسيرتها نفخر جميعا بالدور الفعال الذي لعبته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في دفع وتحفيز تحول الطاقة، حيث شهدت "آيرينا" انطلاقاً من مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي نمواً استثنائياً في عدد الدول الأعضاء الذي ارتفع من 85 إلى 163 دولة عضو إضافة إلى 21 دولة في مرحلة إجراءات المصادقة، إلى جانب زيادة رقعة تأثير الوكالة العالمي، وكذلك حجم سوق الطاقة المتجددة الذي ساهمت بشكل فاعل في تطويره حيث تضاعف حجم الإنتاج العالمي للطاقة المتجددة من 1136 جيجاوات ليتجاوز 2537 جيجاوات وذلك بحسب تقرير "آيرينا" الإحصائي للعام 2019".

وأشار إلى أن الانتشار الذي حققته حلول الطاقة المتجددة عالمياً يعد مبشراً، ولكن ما يزال أمام المجتمع الدولي الكثير لتجاوز التحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي.

واشاد معاليه في الختام، بالإنجازات الاستثنائية التي حققتها "آيرينا" بالتعاون مع الدول الأعضاء، مؤكداً تطلع دولة الإمارات للمزيد من الإنجازات المؤثرة بما يعود بالنفع والخير والازدهار على البشرية جمعاء.
January 18, 2021 / 6:45 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.