نجوم تألقت في سماء الشارقة

لؤي سعيد علاي النقبي

  • الأحد 24, فبراير 2019 06:40 ص
  • نجوم تألقت في سماء الشارقة
رمح ثائر... قرص طائر ... جلة حرة... تدفع دفعة... ومضمار سباق فيه الأبطال لهم بصمة... والكل لهدف واحد... ترفع رايات البلدان هنا مرة تلو المرة... والكل بغبطة مع أجواء مرحة.
جمعت إمارة الشارقة أصدقاءها من ذوي الإعاقة في أجواء تنافسية جميلة، خلال الأسبوعين الماضيين، لتستقبل 1400 متبارٍ من 50 دولة، ضمن منافسات بطولة الايواز، التي تستضيفها الإمارة الباسمة للمرة الثانية، وكذا مباريات بطولة ملتقى الشارقة الرياضي الدولي للمعاقين.

اتسمت المنافسات بالروح الرياضية الجميلة، والأجواء التنافسية الممتعة، وبث روح المرح بين اللاعبين، وانتزع منتخبنا الوطني لاتحاد المعاقين المركز الأول، وحصد الميداليات في كلا البطولتين.

والجدير بالذكر أن هذه المنافسات الرياضية، جرت على بساط نادي الثقة للمعاقين في الشارقة، تلك الإمارة التي استحقت لقب " صديقة لذوي الإعاقة الحركية" بكل جدارة، فاليد الحانية لسيدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وعنايته الدائمة بذوي الإعاقة بتوفير كل ما يحتاجون إليه، كتشييد نوادٍ ينتسبون إليها، تُكتشف فيها مواهبهم، لتُوظف في مكانها المناسب، وقد تم ذلك بوجود نادي الثقة، ونادي خورفكان للمعاقين.

إضافة لوجود مراكز التنمية المختصة بكل ما يحتاج إليه المعاق من ثقافة وتعلم، ففيها تُصقل المواهب وتنمى الأفكار، حيث قدمت تلك المراكز كافة الخدمات للمعاقين كالتأمين الصحي، كماأفردت أماكن مخصصة لهم، بتوفير كل سبل الراحة لذوي الإعاقة.

فكانت الشارقة، الإمارة الباسمة ذات بصمة وعلامة للأمل مميزة، وبارقة في نفوس أبنائها المعاقين.