لمنع الحوادث المميتة

كوريا الجنوبية تحذر مستخدمي الهواتف "الموتى-الأحياء" بأضواء وامضة

  • الأربعاء 20, مارس 2019 01:35 م
وضعت مدينة إيلسان الكورية الجنوبية، التي تقع على بعد 30 كيلومتراً شمال غربي العاصمة سول، نظاماً لتحذير مستخدمي الهواتف الذكية على الطرق باستخدام أضواء وامضة وأشعة ليزر.
الشارقة 24 – رويترز:

أملاً في منع حوادث الطرق المميتة، وضعت مدينة إيلسان في كوريا الجنوبية، أضواء وامضة وأشعة ليزر عند نقطة لعبور المشاة، لتنبيه من يوصفون "بالموتى الأحياء من مستخدمي الهواتف الذكية"، بالنظر إلى الطريق، ولتنبيه السائقين أيضاً إلى إبطاء سرعة القيادة.

والقلق المتنامي من زيادة معدلات الوفيات، والإصابة المرتفعة بالفعل بين الدولة المتقدمة، نتيجة تشبث المشاة بهواتفهم، كان الدافع وراء تصميم هذا النظام.

ويعتقد معهد الهندسة المدنية وتكنولوجيا البناء، الذي تديره الدولة في كوريا الجنوبية، أن نظام الأضواء الوامضة الذي وضع في أماكن عبور المشاة، يمكن أن يحذر كلاً من المارة والسائقين بفاعلية.

وبالإضافة إلى أضواء الليد الحمراء والصفراء والزرقاء الموجودة على الرصيف، يتم تحذير "الموتى الأحياء من مستخدمي الهواتف الذكية"، بأشعة ليزر تخرج من أعمدة كهرباء مجاورة، وبإرسال تحذير إلى الهواتف عبر تطبيق.

ويعمل نظام التحذير متعدد الأبعاد بأجهزة استشعار تستخدم موجات الرادار وبكاميرات حرارية بتكلفة 15 مليون ون "13.250 دولاراً"، عند عبور الطريق لمرة واحدة.