بمهرجان شراكة

طلبة المدارس يحتفلون بالرياضيات في "أميركية الشارقة"

  • الخميس 14, مارس 2019 04:09 م
  • طلبة المدارس يحتفلون بالرياضيات في "أميركية الشارقة"
  • طلبة المدارس يحتفلون بالرياضيات في "أميركية الشارقة"
  • طلبة المدارس يحتفلون بالرياضيات في "أميركية الشارقة"
التالي السابق
نظمت الجامعة الأميركية بالشارقة، يوم الخميس، مهرجان شراكة للرياضيات 2019، بمشاركة أكثر من 600 طالب وطالبة، من 40 مدرسة من مدارس مختلف إمارات الدولة.
الشارقة 24:

شارك أكثر من 600 طالب وطالبة، من 40 مدرسة من مدارس مختلف إمارات الدولة، في مهرجان شراكة للرياضيات 2019، يوم الخميس، والذي نظمه مكتب القبول والاستقطاب، بالتعاون مع قسم الرياضيات والإحصاء في الجامعة الأميركية بالشارقة.

واشتمل المهرجان، على فعاليات ومسابقات وأسئلة اختبار للمعلومات ومسابقة لأفضل ملصق ومحاضرات مختلفة، من بينها محاضرة للدكتور محمد سعيد من جامعة ديرهام البريطانية، حول موضوع الرياضيات والعالم المعاصر.

ويعد تنظيم المهرجان، جزءاً من أنشطة وفعاليات برنامج شراكة في الجامعة الأميركية بالشارقة، والذي وقعت الجامعة، من خلاله، على مذكرات تفاهم وتعاون، مع عدد من مدارس الدولة، تنظم بناءً عليها ورش عمل لأساتذة المدارس وطلبتها، وترعى الأنشطة البحثية والثقافية والاجتماعية والرياضية، التي تنظمها مدارس البرنامج المذكور، إلى جانب منح طلبة هذه المدارس المستحقين والمرشحين من مدارسهم، منحاً دراسية جزئية.

كما تنظم الجامعة، بناءً على هذه الشراكة، دروساً تحضيرية للدخول إلى الجامعة، وتعمل على استقطاب الطلبة المتفوقين، من مختلف الجنسيات.

ورحب الدكتور محمود عنبتاوي عميد كلية الآداب والعلوم في الجامعة، بالأساتذة والطلبة المشاركين، وأكد أهمية المهرجان السنوي، لأنه يوفر فرصة لطلبة المدارس في الدولة، لاستكشاف مجالات الرياضيات المختلفة، ودعا الطلبة إلى الالتحاق بقسم الرياضيات والإحصاء في الجامعة.

بدوره، أعرب علي الشحيمي المدير التنفيذي للقبول والاستقطاب في الجامعة، عن اعتزازه وفخره بالمهرجان، في حين أعربت الدكتورة هناء سليمان متحدثة باسم قسم الرياضيات والإحصاء في الجامعة، عن سعادتها بالحدث، الذي يعزز التفكير الرياضي لدى الطلبة.