للعام الماضي

"سيمرايز" الألمانية تحقق أرباحاً هائلة فتزيد توزيعات المساهمين

  • الأربعاء 13, مارس 2019 12:58 م
حققت شركة "سيمرايز" الألمانية لمكسبات الطعم والرائحة، والمواد الفعالة في مستحضرات التجميل، اليوم الأربعاء، زيادة في صافي أرباحها خلال العام المالي الماضي بنسبة 1,9%، إذ وصلت 275 مليون يورو، مما دفعها إلى الإعلان عن توزيعات نقدية للمساهمين.
الشارقة 24 - د ب أ:

أعلنت شركة "سيمرايز" الألمانية لمكسبات الطعم والرائحة، والمواد الفعالة في مستحضرات التجميل، اليوم الأربعاء، زيادة صافي أرباحها خلال العام المالي الماضي بنسبة 1,9% إلى 275 مليون يورو، مقابل 270 مليون يورو خلال العام المالي السابق.

ووصلت أرباح السهم الواحد خلال العام المالي الماضي إلى 2,12 يورو مقابل 2,08 يورو في العام السابق.

وأشارت الشركة، إلى ارتفاع أرباح تشغيلها خلال العام المالي الماضي، إلى 631 مليون يورو مقابل 630 مليون يورو خلال العام المالي السابق، في حين ارتفع هامش أرباح التشغيل من 20% إلى 21% خلال الفترة نفسها.

في الوقت نفسه زادت مبيعات الشركة خلال العام الماضي بنسبة 5,3% إلى 3,15 مليار يورو مقابل 3 مليارات يورو خلال العام المالي قبل الماضي.

وزادت قيمة المبيعات الأساسية بعد وضع تغير أسعار الصرف في الحساب بنسبة 8,8% سنوياً.

وأشارت الشركة، إلى أن الأداء القوي لها خلال العام الماضي، تحقق بفضل تحسن نشاط كل القطاعات والمناطق.

كما أبقت الشركة على قوة أرباحها، رغم الاستثمارات المستهدفة لزيادة طاقتها الإنتاجية في الصين، والولايات المتحدة، إلى جانب التأثير السلبي لتقلبات أسعار الصرف وارتفاع أسعار المواد الخام.

في الوقت نفسه يعتزم المجلس التنفيذي، ومجلس الإشراف على الشركة زيادة التوزيعات النقدية للمساهمين إلى 0,90 يورو للسهم عن العام الماضي مقابل 0,88 يورو في العام السابق، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقده في 22 مايو المقبل.