رفع إنتاجية مصنع الثلج لـ 50 طن يومياً

"صيادي دبا الحصن" تقر التأمين الصحي الشامل للموظفين والعمال

  • الإثنين 19, أغسطس 2019 06:12 م
  • "صيادي دبا الحصن" تقر التأمين الصحي الشامل للموظفين والعمال
أقرت جمعية دبا الحصن التعاونية لصيادي الأسماك شمول موظفي وعمال الجمعية كافة بمظلة التأمين الصحي، في إطار جملة من القرارات الهادفة للارتقاء بالقطاع والتي تضمنت رفع إنتاجية مصنع الثلج ل٥٠ طناً يومياً.
الشارقة 24- وليد الشيخ:

كشف سلطان الشرقي، أمين سر جمعية دبا الحصن التعاونية لصيادي الأسماك، عن عدد من القرارات التي اتخذها مجلس إدارة الجمعية مؤخراً بغية تخفيف أعباء موظفي وعمال الجمعية، والمساهمة في تطوير قطاع الصيد بالمدينة.

وأوضح الشرقي في تصريحات خاصة لـ "الشارقة 24" أن مجلس إدارة الجمعية في اجتماعه الدوري الأخير والذي ترأسه سيف حسن الظهوري رئيس مجلس الإدارة، وبحضور أمين السر والأعضاء، أقر تعميم مظلة التأمين الصحي على موظفي وعمال الجمعية كافة، بالإضافة للعاملين بمصنع الثلج.

وأضاف الشرقي إنه بموجب القرار تتكفل الجمعية برسوم التأمين الصحي على مختلف الموظفين والعمال، لتصبح بذلك أولى جمعيات الصيادين على مستوى الدولة التي تتخذ هذا القرار حسب تأكيده.

وأشار أمين سر الجمعية، إن القرار سيتم تنفيذه بشكل فوري بعد انتهاء الإجراءات والمفاضلة بين عروض عدد من شركات التأمين المعتمدة، موضحاً إن توفير التأمين من شأنه تخفيف أعباء الموظفين والعمال وتحفيزهم لمزيد من البذل والعطاء.

في السياق نفسه، وفي إطار خطة الجمعية ومساعيها للنهوض بقطاع الصيد وتلبية احتياجات العاملين به في المدينة، قررت الجمعية حسب تصريحات الشرقي، رفع إنتاجية مصنع الثلج التابع لها من 30 إلى 50 طناً في اليوم الواحد.

كما أعلن الشرقي عن اعتماد مجلس الإدارة لحزمة من القرارات الداعمة للصيادين المسجلين بكشوف الجمعية والبالغ عددهم 143 صياداً، ومنها توفير احتياجاتهم من معدات وأدوات الصيد بالتقسيط الميسر.

وتوجه الشرقي باسم مجلس إدارة جمعية الصيادين في دبا الحصن بأسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لاهتمام سموه البالغ بقطاع الصيد ودعمه الدائم واللامحدود لأرباب المهنة في مختلف مدن ومناطق الشارقة.

كما ثمن أمين سر جمعية دبا الحصن لصيادي الأسماك المتابعة الحثيثة التي توليها سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة لمشاريع وأنشطة الجمعية.