في تصريح

د. حصة الغزال: الشارقة عازمة على مواصلة صون حقوق الطفل

  • الخميس 14, مارس 2019 07:01 م
  • د. حصة الغزال: الشارقة عازمة على مواصلة صون حقوق الطفل
شددت الدكتورة حصة خلفان الغزال المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل، على أن يوم الطفل الإماراتي، هو مناسبة للاحتفاء بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة، من منجزات في ملف الطفولة.
الشارقة 24:

أكدت الدكتورة حصة خلفان الغزال المدير التنفيذي لمكتب الشارقة صديقة للطفل، أن يوم الطفل الإماراتي، هو مناسبة للاحتفاء بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة، من منجزات في ملف الطفولة، وأن الدولة توفر اليوم بيئة مثالية تتكامل فيها كل المقومات التي تساهم في تطوير قدرات ومهارات الأطفال، وتتيح لهم حياةً صحية وفقاً لأرقى وأحدث معايير الحماية والرعاية التي أقرتها المواثيق الدولية.

وأضافت د. الغزال، في تصريح بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، أنه استكمالاً لمنجزات دولة الإمارات في مناصرة قضايا الطفولة، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينة سموه، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، نعمل في مكتب الشارقة صديقة للطفل حالياً على استكمال مشروع "الشارقة صديقة للأطفال واليافعين"، الذي اعتمدت بموجبه الشارقة "مدينة صديقة للأطفال واليافعين" من منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، ضمن مبادرتها العالمية "المدن الصديقة للأطفال واليافعين، لنؤكد أن الإمارة عاقدة العزم على مواصلة مسيرتها التي بدأت قبل أربعة عقود في صون حقوق الطفل وضمان تعميمها في المجتمع لتصبح أولوية على المستويين الاجتماعي والمؤسسي، بحيث تندرج ضمن جميع الخطط التربوية والثقافية والتنموية.

وأشارت د. حصة الغزال، إلى أن المكتب أطلق مؤخراً الخطة التنفيذية لمشروع الشارقة صديقة للأطفال واليافعين للأعوام 2019-2021، الهادفة إلى تعزيز وعي كل فئات المجتمع الإماراتي، من أفراد ومؤسسات حكومية وخاصة بحقوق الطفل، والعمل على الارتقاء بواقع الطفل في الإمارة.