شارك بندوة

د. العمران: العالم يشهد تحولاً كبيراً في التعامل مع ذوي الإعاقة

  • الثلاثاء 12, مارس 2019 06:00 م
نظمت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ندوة خاصة للإعلاميين، تحت شعار "فلنتحدث حول الإعاقة"، لمناقشة المعارف والخبرات، عن الأشخاص من ذوي الإعاقة، وقضاياهم وحقوقهم في ميادين الحياة كافة.
الشارقة 24 - عبد الحميد أبو نصر:

أعرب الدكتور أحمد العمران استشاري أول لإدارة السياسات والاستراتيجيات للتنمية المستدامة في قطاع الأمن والعدل بالمجلس التنفيذي لحكومة دبي، عن سعادته بالمشاركة، في ندوة خاصة للإعلاميين، تحت شعار "فلنتحدث حول الإعاقة"، لمناقشة المعارف والخبرات عن الأشخاص من ذوي الإعاقة.

وتوجه الدكتور أحمد العمران، في تصريح خاص لـ "الشارقة 24"، بالشكر لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، للمشاركة في هذه الندوة، التي كان هدفها بالدرجة الأولى، إذكاء وعي العاملين في هذا المجال، حول الطريقة المثلى، لإبراز قضايا الأشخاص من ذوي الإعاقة، والتحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى إطلاعهم على أحدث الممارسات العالمية في التعامل معهم، والتوجهات الدولية لحماية حقوق ذوي الإعاقة، وأثرها على التشريعات الوطنية والخطط التنموية الموجهة لكافة أفراد المجتمع.

وأضاف د. العمران، أن العالم يشهد تحولاً كبيراً في التعامل مع قضايا ذوي الإعاقة، وأوضح أن الدول لم تعد تنظر إلى الإعاقة على وجه الانفصال، وإنما أدرجت الإعاقة في خططها التنموية، وبالتالي أصبحت كل المبادرات الموجهة لهذه الفئة، مدعومة حكومياً بدل أن تدعم من أهل الخير.