في حياتهم

منتدى الاتصال يُمكّن اليافعين والشباب من حل التحديات السلوكية

  • الجمعة 08, مارس 2019 05:30 م
  • منتدى الاتصال يُمكّن اليافعين والشباب من حل التحديات السلوكية
تشارك مجموعة من اليافعين والشباب وذوي الإعاقة، في جلسة عصف ذهني، تقام على مدى يومين، ينظمها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، في دورته الثامنة، يومي 20 و21 مارس الجاري، تشجيعاً لهم على مواجهة التحديات، والتغلّب على معوقات تفاعلهم مع مجتمعهم.
الشارقة 24:

تشجيعاً لهم على مواجهة التحديات، والتغلّب على معوقات تفاعلهم مع بيئتهم ومجتمعهم، تشارك مجموعة من اليافعين والشباب وذوي الإعاقة، في جلسة عصف ذهني، تقام على مدى يومين، ينظمها المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، في دورته الثامنة، التي تقام في مركز إكسبو الشارقة، يومي 20 و21 مارس الجاري، تحت عنوان "5 قوة 5.. خمسة تحديات وخمسة حلول في يوم واحد".

وتأتي إقامة هذه الجلسة، انطلاقاً من شعار المنتدى لهذا العام "تغيير سلوك.. تطوير إنسان"، حيث تستعرض مجموعة متنوعة من المهارات ووجهات النظر والخبرات والأفكار الإبداعية، التي يشارك فيها خمسة يافعين، وخمسة أولياء أمور، وخمسة شباب، وخمسة أشخاص من ذوي الإعاقة، وخمسة من موظفي اتصال حكومي وخبراء من مختلف مؤسسات دولة الإمارات، ويعملون معاً، على مناقشة خمسة تحديات سلوكية، تعد من الأولويات التي يجب التركيز عليها، لتفعيل دور الأفراد في التنمية، للوصول إلى خمسة حلول عملية قابلة للتنفيذ.

وتقام الجلسة الأولى، يوم الأربعاء، بينما تقام الثانية يوم الخميس، وستتيح للمشاركين والحضور، فرصة النقاش والتفاعل، للتوصل من خلال العصف الذهني، إلى أكبر عدد ممكن من التحديات السلوكية، التي تحول دون مساهمة الأفراد، من مختلف الفئات العمرية والمهنية بشكل فاعل وإيجابي، في جهود التنمية والاستعداد للمستقبل.

ولوضع المناقشات النظرية محل التطبيق العملي، سيتيح المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، للمشاركين تحديد التحديات الخمسة ذات الأولوية للنظر فيها، ومن ثم يتم إجراء عصف ذهني لخمسة حلول، والتصويت على الحل الأكثر تأثيراً وأولوية حالياً، وصولاً إلى تلخيص التحديات والحلول، ومشاركة المخرجات في تقرير مختصر مع جمهور المنتدى ووسائل الإعلام والمهتمين بالجانب التربوي.