إذا أقر البرلمان الاتفاق

لندن ستقترح تأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو

  • الخميس 14, مارس 2019 04:22 م
صرح جون بيركو رئيس البرلمان البريطاني بأن الحكومة ستقترح يوم الخميس السعي لتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو، إذا أقر البرلمان اتفاقاً للخروج بحلول 20 من مارس، وذلك بعدما رفض المشرعون، الأربعاء، الخروج دون اتفاق في أي حال من الأحوال.
الشارقة 24 – رويترز:

أكد جون بيركو رئيس البرلمان البريطاني أن الحكومة ستقترح يوم الخميس السعي لتأجيل الخروج من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو، إذا أقر البرلمان اتفاقاً للخروج بحلول 20 من مارس، وذلك بعدما رفض المشرعون، الأربعاء، الخروج دون اتفاق في أي حال من الأحوال.

وأضاف بيركو أنه إذا تم إقرار الاتفاق بحلول هذا التاريخ فسوف تسعى الحكومة للاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على تمديد استثنائي، لفترة تنتهي في 30 يونيو 2019، من أجل إقرار التشريع اللازم للخروج من الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن يصوت أعضاء البرلمان الخميس على تمديد محتمل حيث ستقول الحكومة أيضاً إنه إذا لم يوافق البرلمان على اتفاق بحلول 20 من مارس آذار، سيكون من المستبعد أن يوافق التكتل على أي تمديد خلال قمته في 21 و22 من الشهر نفسه دون مبرر محدد لذلك.

كان المشرعون البريطانيون قد رفضوا الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق في أي حال من الأحوال، وذلك في تصويت غير ملزم أجري، الأربعاء، سيزيد الضغط على رئيسة الوزراء تيريزا ماي لاستبعاد ذلك الخيار.