جار التحميل...

°C,
بحضور علي ميحد السويدي

لجنة المرافق بالاستشاري تبحث إعداد محاور مناقشة "موارد الشارقة"

October 26, 2021 / 5:56 PM
عقدت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، اجتماعها الأخير لمناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة، في جلسة المجلس الخميس القادم، ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر.
الشارقة 24:

اجتمعت لجنة المرافق العامة بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بحضور سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس، وسعادة عبيد القابض الطنيجي مقرر لجنة المرافق العامة، وأعضاء اللجنة وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري الذين تقدموا بطلب لمناقشة سياسة دائرة الموارد البشرية بحكومة الشارقة.

ترأست الاجتماع الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس سعادة حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، حيث ناقشت اللجنة كافة اختصاصات وأعمال الدائرة ومهامها، كم بحثت اللجنة وضع أهم المحاور لمناقشة الدائرة.

وعرض سعادة عبيد القابض الطنيجي نتائج الزيارة التي قامت بها اللجنة مؤخراً إلى الدائرة حيث التقت سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس الدائرة، ومعاونيه من كبار الموظفين وتطرق إلى الموضوعات التي تمت مناقشاتها والتعرف على أهم سياسات الدائرة وبرامجها في كافة المجالات ومن أهمها التوظيف والتدريب والتأهيل لمختلف المستويات.

وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى ما تهدف إليه دائرة الموارد البشرية من أليات في تطوير المورد البشرية بإمارة الشارقة بما يتلاءم مع أهداف التطوير الإداري والفني في القطاع الحكومي عالمياً، ورفع الإنتاجية وصولاً للارتقاء بمستوى الإداء الوظيفي، كما بحثت اللجنة جهود الدائرة في عقد العديد من البرامج التدريبية للموارد البشرية العاملة في الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وسياساتها المتواصلة في تأهيل الباحثين عن عمل في المجالات التي تلبي احتياجات سوق العمل سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص.

واستعرضت اللجنة خلال إعداد المحاور أهمية سعي الدائرة المتواصل والمستمر توفير فرص عمل للمواطنين وفقاً لمؤهلاتهم وقدراتهم وتطبيق نظم الموارد البشرية المتبعة في الإمارة، ودراسة تطويرها بصفة مستمرة لتواكب التطور العالمي.

وفي نهاية الاجتماع اتفق الحضور على وضع عدد من المحاور التي من المقرر أن تطرح خلال مناقشة سياسة الدائرة في جلسة المجلس المقبلة الخميس القادم، ضمن أعماله لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر. 
 
October 26, 2021 / 5:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.