جار التحميل...

°C,
افتتح معرض الدفاع عن النفس

كيم: واشنطن هي السبب الجذري للتوترات في شبه الجزيرة الكورية

October 12, 2021 / 9:43 PM
اتّهم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، الولايات المتحدة، بأنّها السبب الجذري للتوتّرات في شبه الجزيرة الكورية، وأكد خلال افتتاحه معرض الدفاع عن النفس، أنّ أفعال واشنطن تناقض أقوالها، وأنه لا أساس في أفعالها للاعتقاد بأنها ليست عدائية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

وجه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، اتهاماً للولايات المتحدة، بأنّها السبب الجذري للتوتّرات في شبه الجزيرة الكورية، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله، خلال افتتاحه، معرض الدفاع عن النفس 2021، إنّ الولايات المتّحدة هي السبب الجذري لعدم الاستقرار في شبه الجزيرة.

ووجّهت واشنطن إلى بيونغ يانغ، دعوات متكرّرة للحوار، ونفت مراراً وجود أيّ نوايا عدائية لديها تجاه نظام كيم، لكنّ الزعيم الكوري الشمالي، أعلن خلال المعرض الدفاعي، أنّ لا سبب يدفعه للاعتقاد بأنّ الولايات المتّحدة ليست عدائية تجاه بلاده.

وأضاف كيم، يتملّكني فضول كبير لمعرفة، ما إذا كان هناك أشخاص أو دول تعتقد ذلك، وأكّد أنّ أفعال الولايات المتّحدة تناقض أقوالها في هذا الشأن، وتابع لا أساس في أفعالها للاعتقاد بأنها ليست عدائية.

وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن مراراً، عن استعدادها للقاء مسؤولين كوريين شماليين في أي مكان وزمان ومن دون شروط مسبقة، وذلك في إطار الجهود الرامية لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي، لكنّ بيونغ يانغ رفضت ذلك.

وتخضع بيونغ يانغ لعقوبات دولية، على خلفية برنامجيها النووي والبالستي اللذين سجّلا تقدّماً كبيراً في عهد كيم.

وأتى خطاب الزعيم الكوري الشمالي، بعد أن اختبرت بلاده في الأسابيع الأخيرة صواريخ متطورة للغاية، من بينها صاروخ كروز بعيد المدى، وصاروخ انزلاقي فرط صوتي، وصاروخ مضاد للطائرات.

وفي خطابه، اتّهم كيم سيؤول بالنفاق، وأضاف أنّ محاولاتهم المتفلّتة والخطيرة لتعزيز القوة العسكرية تقوّض التوازن العسكري في شبه الجزيرة الكورية، وتزيد من عدم الاستقرار العسكري والأخطار.

وتعزز الكوريتان، قدراتهما العسكرية، ما من شأنه أن يتحول إلى سباق تسلح في شبه الجزيرة المنقسمة.
October 12, 2021 / 9:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.