جار التحميل...

°C,
تجول في "منطقة الاستدامة"

محمد بن راشد يزور إكسبو ويتفقد جناحي سيشل ومونتينيغرو

October 10, 2021 / 8:34 PM
زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مقر إكسبو 2020 دبي، وتفقد سموه عدداً من الأجنحة في منطقة الاستدامة وشملت جناحي جمهوريتي سيشل ومونتينيغرو.
الشارقة 24 – وام:

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، أن الحفاظ على الموارد الطبيعية وترشيد استهلاكها وتنميتها من أهم التحديات التي تواجه البشرية في العصر الحديث، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً ببقاء الجنس البشري، بما يستدعيه ذلك من تضافر الجهود الدولية في إيجاد أطر وتقنيات وحلول مبدعة تكفل تحقيق مبدأ الاستدامة كأساس لضمان الرخاء والاستقرار للأجيال القادمة.

وأشار سموه إلى أن دولة الإمارات أدركت هذه الحقيقة منذ وقت مبكر بفضل الرؤية السديدة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، إذ عملت على حشد المقومات اللازمة لتحقيق التوازن الإيجابي المنشود بين الحفاظ على الموارد وتنفيذ المشاريع الكبرى في مختلف القطاعات، لتقدم نموذجاً فريداً للتنمية المستدامة حافظت على نجاحه على مدار الخمسين عاماً الماضية، وهو الطريق الذي تعتزم الإمارات المضي فيه بقوة خلال الخمسين عاماً المقبلة.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى مقر إكسبو 2020 دبي، تفقد خلالها سموه عدداً من الأجنحة في منطقة الاستدامة وشملت جناحي جمهوريتي سيشل ومونتينيغرو.

وفي مستهل الزيارة، قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتفقد جناح "الرؤية"، المستوحى من كتاب سموه "قصتي.. 50 قصة في خمسين عاماً"، وهو الجناح الذي خصصه معرض إكسبو 2020 دبي، لتعريف الزوار بملامح مهمة في مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وجوانب من رؤيته وشخصيته، عبر مجموعة من المعروضات التي تأخذ الزائر في رحلة بين الماضي والحاضر، بينما تجسد رؤية سموه المتميزة للمستقبل.

ويعرض الجناح للفكر المستنير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والذي استطاع من خلاله بناء واحدة من أكثر مدن العالم ديناميكية ونجاحاً، حيث تتبوأ دبي اليوم مكانة متميزة بين مدن العالم، وتمكنت من جمع العالم بعد مروره بأصعب الأوقات، وحققت إنجازا يليق بمكانتها في إكسبو 2020 دبي بجمع 192 دولة لأول مرة في تاريخ إكسبو الممتد على مدار 170 عاماً.
October 10, 2021 / 8:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.