جار التحميل...

°C,
مُطعم بحجر اليشم الأبيض

"سوذبيز" للمزادات تتوقع بيع صولجان ملكي صيني مقابل مبلغ قياسي

September 30, 2021 / 11:39 AM
أعلنت سوذبيز للمزادات، أنها تتوقع أن يجني صولجان ملكي صيني نادر مطعم بحجر اليشم الأبيض ومعروض حالياً في هونغ كونغ، 13 مليون دولارتقريباً عند طرحه للبيع بمزاد تنظمه الدار في الـ 13 من أكتوبر المقبل.
الشارقة 24 – رويترز:

تتوقع دار سوذبيز للمزادات أن يحقق صولجان نادر مطعم بحجر اليشم الأبيض كان مملوكاً لإمبراطور صيني رقماً قياسياً لدى بيعه في مزاد إذ قد يصل إلى 13 مليون دولار.

وهذا الصولجان الملكي المطعم بحجر اليشم الأبيض قد يجني ما يصل إلى 13 مليون دولار عند طرحه للبيع في مزاد تنظمه دار سوذبيز في الـ 13 من أكتوبر المقبل.

والصولجان النادر المعروض حالياً في هونغ كونغ كان مملوكاً للإمبراطور تشينغ لونغ الذي ينتمي لأسرة تشينغ الصينية الحاكمة ويرجع تاريخه إلى 250 عاماً.

ويذكر نيكولاس شو رئيس إدارة آسيا في سوذبيز، أن الصولجان نُقشت عليه قصيدة ألفها الإمبراطور تشينغ يمتدح فيها الصولجان بعدما قُدّم له عام 1772. وأوضح شو، أن هذا يعد أفضل صولجان على الإطلاق صُنع من أجل الإمبراطور.

وأضاف شو، أن الصولجان يجسد السلطة الإمبراطورية ونفوذها بسبب حجمه ولون حجر اليشم الأبيض الذي يميزه، وأسلوب نقش القصيدة والرمزية الكامنة في تصميم التنين الملتف حول الصولجان.

وترمز صولجانات أباطرة الصين إلى الحظ السعيد، وحظيت بمكانة خاصة لدى أسرة تشينغ المالكة، وكانت لها استخدامات عديدة، منها الهدايا وأغراض الزينة، وغيرها.
September 30, 2021 / 11:39 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.