جار التحميل...

°C,
بموافقة 420 صوتاً في المجلس مقابل اعتراض 9

"النواب الأميركي" يقر مليار دولار لإسرائيل لتحديث القبة الحديدية

September 24, 2021 / 6:03 PM
صوت مجلس النواب الأميركي، بأغلبية ساحقة، لصالح تشريع لتقديم مليار دولار لإسرائيل، من أجل تحديث منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي، وذلك بعد يومين فقط من رفع التمويل من مشروع قانون إنفاق أوسع.
الشارقة 24 – رويترز:

أيد مجلس النواب الأميركي، بموافقة 420 صوتاً، مقابل اعتراض تسعة نواب، هم ثمانية ديموقراطيين وجمهوري واحد، على تشريع لتقديم مليار دولار لإسرائيل، من أجل تحديث منظومة القبة الحديدية، بينما امتنع عضوان عن التصويت.

وبعد هذه الموافقة الكاسحة، الذي جاء بعد يومين فقط من رفع التمويل من مشروع قانون إنفاق أوسع، أرسل المشروع إلى مجلس الشيوخ، حيث لم يحدد زعماؤه موعداً للتصويت عليه.

وكان بعض الديموقراطيين الأكثر ليبرالية في مجلس النواب، قد اعترضوا على هذا البند، وأوضحوا أنهم سيصوتون ضد مشروع قانون الإنفاق الأوسع إذا أُدرج فيه.

وهدد ذلك، إقرار مشروع القانون في ظل سيطرة الديموقراطيين بفارق ضئيل على مجلس النواب، لأن الجمهوريين يعارضون خطة تمويل الحكومة الاتحادية حتى الثالث من ديسمبر المقبل، وزيادة حد الاقتراض في البلاد.

ودفع رفع التشريع من المشروع الأوسع الجمهوريين، إلى وصف الديموقراطيين بأنهم معادون لإسرائيل، على الرغم من وجود تقليد عريق في الكونغرس، يتمثل في دعم قوي من الحزبين لإسرائيل التي ترسل لها واشنطن مساعدات بمليارات الدولارات سنوياً.

وعبّر بعض الديموقراطيين الليبراليين، عن مخاوفهم في الآونة الأخيرة بخصوص السياسة الأميركية الإسرائيلية، مستشهدين بمخاوف تتعلق بحقوق الإنسان مثل الضحايا في صفوف المدنيين الفلسطينيين، حين ردت إسرائيل على هجمات غزة الصاروخية في مايو الماضي.

وأعلنت إسرائيل، أن معظم الصواريخ التي أُطلقت من غزة، خلال الصراع وعددها 4350، جرى تفجيرها في السماء عن طريق الصواريخ الاعتراضية للقبة الحديدية.

ويقدم مشروع القانون، مليار دولار، لاستبدال الصواريخ الاعتراضية التي استُخدمت أثناء صراع مايو.
September 24, 2021 / 6:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.